اهم صفات برج العذراء

برج العذراء برج ترابي وهو سادس الأبراج الفلكية الاثني عشر، وينتمي إليه كل مولود من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر.

مولود برج العذراء هو أكثر الابراج دقةً وحرصاً وانتباهاً، كما يتمتع بشخصية قوية تجعله مرجعاً للعائلة والاصدقاء لاخذ النصائح منه. لكن كثيراً ما يساء فهم مولود هذا البرج، فمظهره الخارجي يوحي بعدم المبالاة والهدوء، إلاّ أنه يخفي بداخله مشاعر عميقة. ومن مميزات برج العذراء ايضاً، انه شخص حساس اخلاقي، وصبور.

يتميز برج العذراء بقدرة عالية على تحمّل التعب والضغوط في العمل، وهو يتمتع بحماسة كبيرة في اداء عمله فلا يضجر او يملّ وبالتأكيد لا يستسلم. هو صادق في احاسيسه ومشاعره، ويعشق الجمال والترتيب.

ابرز نقاط القوة التي يتمتع بها مولود برج العذراء هي الوفاء، الصراحة، اللطافة، والعمل الجاد. في المقابل، لدى هذا المولود نقاط ضعف ابرزها الخجل، القلق، انتقاد نفسه والاخرين، يغرق في العمل وينسى التسلية والمرح.

في الحب، يملك مولود العذراء جانباً رقيقاً وقلباً حساساً، لذلك على الشريك ان يشعره بالاطمئنان والحب لكي يرتاح له ويفتح له قلبه. يفضّل مولود هذا البرج العلاقات العاطفية المستقرة والجدية بدل التسلية.

يهتم مولود هذا البرج بعائلته وخصوصاً كبار السن او المرضى. ويبني صداقات متينة وتدوم لوقت طويل كما انه يحب تقديم النصح للافراد العائلة والاصدقاء.

في المجال المهني، يتميّز العذراء بتحليله واجتهاده. منهجيته تدفعه للتميّز في الاعمال التي تتطلّب التنظيم، حل المشاكل، مراجعة اوراق، والاعمال التي تتطلّب استخدام اليدين والعقل في الوقت نفسه. ينتظر المدراء من هذا المولود عملاً متقناً خصوصا انه يتميّز بنظرة ثاقبة وهو قادر على التقاط ادق التفاصيل. كذلك ينجح في العمل كناقد.

عيوب مولود برج العذراء

في مقابل كل هذه الصفات الايجابية التي يتمتع بها، إلا ان مولود برج العذراء يعاني من عدم الثقة والارتياح للكثير من الناس، والميل إلى الوحدة، وشدة التدقيق على كل شيء حتى لو لم يكن يستحق، والمزاجية وهذا ما يجعل اختلاطه بالآخرين صعباً. اضافة الى الغموض، والخجل، وبرودة المشاعر، والنقد القاسي الذي ينفر منه الكثير من الناس.