إكسبو 2020 دبي يفتح أبوابه للجمهور للتعرف على معالمه

أعلن إكسبو 2020 دبي عن فتح أبوابه للجمهور لتمكينهم من الحصول على لمحة عن التحضيرات الجارية لاستقبال الحدث الأضخم في العالم والذي يقام للمرة الأولى في العالم العربي.

173 يوم من الفعاليات

وستتيح جولاتٌ تنظم خصيصا لهذا الغرض تعريف الجمهور بما ينتظرهم على مدار 173 يوما ستشمل الفعاليات والاحتفالات والفنون والثقافة والابتكارات من 192 دولة والملايين من الزوار من كل أنحاء العالم.

ويدعو إكسبو 2020 سكان الإمارات من المواطنين والمقيمين، من جميع الأعمار والجنسيات، للمشاركة في جولات إلى حيث يصنع الحدث الأروع في العالم ضمن رحلات رائعة ومجانية إلى موقع إكسبو الممتد على 4.38 كيلومتر مربع في دبي الجنوب.

حافلات إكسبو 2020

واعتبارا من يوم السبت 20 يوليو إلى السبت 31 أغسطس، ستُقل حافلات إكسبو 2020 الزوار من نقاط تجمع محددة، بما فيها دبي مول وأبوظبي مول وعدد آخر من المواقع المختارة في الشارقة والمناطق الشمالية.

وفي طريقهم إلى موقع إكسبو، سيتم تعريف الزوار على تاريخ إكسبو الدولي ودوراته المختلفة ..وعند وصولهم إلى الموقع، سيجوب الجمهور مركز الزوار، ويتمتعون بالأنشطة الترفيهية والتثقيفية، قبل العودة إلى الحافلة والتوجه إلى موقع إكسبو ..وسيكون هؤلاء الزوار من أوائل الناس الذين سيكتشفون معالم إكسبو الرئيسية، وسيستمعون إلى الحقائق والأرقام المتصلة بهذا الحدث الضخم الذي سيكون الحدث الأروع في العالم.

فرصة فريدة

وقالت منال البيات، الرئيس التنفيذي لشؤون التفاعل المجتمعي في إكسبو 2020 دبي: "لطالما تميزت دورات إكسبو الدولي بمعالمها المعمارية المميزة مثل برج إيفل الذي شُيّد عام 1889. ويتيح إكسبو 2020 دبي فرصة فريدة للناس في دولة الإمارات ليزوروا برفقة أسرهم وأصدقائهم موقع إكسبو ويشاهدوا تحفا معمارية قيد الإنشاء مثل ساحة الوصل التي ستكون قلب إكسبو النابض أو جناح دولة الإمارات الذي يحاكي صقرا طائرا أو جناح الاستدامة الذي يمثل أحدث ما توصلت إليه تقنيات التصميم الصديقة للبيئة ..ونتطلع قدما للترحيب بالعالم في 2020، ولكن قبل أن نشرع أبوابنا للعالم سوف نفتحها للترحيب بالناس من دولة الإمارات لزيارة موقعنا الذي سيحفل بالفعاليات على مدار الأشهر الستة لانعقاد الحدث العالمي".

وستنظم الجولات أيام السبت والاثنين والأربعاء وهي متاحة للجميع مجانا بشرط الحجز المسبق وحمل بطاقة هوية، ويمكن للمواطنين التعرف على المزيد من المعلومات المتصلة بأوقات الزيارة وأماكن انطلاق الحافلات وحجز المقاعد عبر الموقع الرسمي لإكسبو 2020 دبي.