الشيخ محمد بن راشد يهنئ مزنة نجيب الفائزة بتحدي القراءة العربي بالإمارات

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "حفظه الله"، اليوم الأربعاء، الطفلة مزنة نجيب التي نجحت في الفوز بتحدي القراءة العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " مبروك مزنة نجيب ... ابنتي.. التي فازت بتحدي القراءة العربي في دولة الامارات من بين ٤٥٥ ألف طالب شاركوا من أكثر من ١٤٠٠ مدرسة من التعليم الحكومي والخاص بالدولة ... بك يا مزنة وأمثالك من الطلاب العرب نتفاءل بأن القادم أجمل".

وكانت دولة الإمارات العربية قد احتفلت، ضمن ختام تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي للعام 2019 بالطالبة مزنة نجيب بطلةً للتحدي على مستوى الدولة بعد أن حصدت اللقب في منافسة معرفية مع أكثر من 455 ألف طالب وطالبة شاركوا من 1412 مدرسة حكومية وخاصة في الدورة الرابعة من التحدي من مختلف المناطق التعليمية في إمارات الدولة بقيمة جوائز تفوق 400 ألف درهم للطلبة المتميزين في الإمارات.

كما نالت الأستاذة وداد محمد الشحي من وزارة التربية والتعليم، لقب "المشرف المتميز"، فيما حازت مدرسة الرمس للتعليم الأساسي بإمارة رأس الخيمة لقب "المدرسة المتميزة" على مستوى الدولة.

وجرى إعلان النتائج النهائية لمنافسات تحدي القراءة العربي على مستوى دولة الإمارات خلال الحفل الذي أقيم للمناسبة في دبي بحضور معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري، وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، ومنى الكندي، أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي، وعدد من المسؤولين التعليميين والتربويين وممثلي مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ومديري المدارس والمناطق التعليمية وأوائل التحدي من الطلبة المتميزين وذويهم.

وقالت معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري: نحن نعيش في عالم متسارع الخطى والتغيرات، ولم يعد اليوم يشبه الأمس.. ونحن ندرك أن الغد سيحمل لنا الكثير والجديد، وإذا أردنا أن نكون رواد الصف الأول في خضم هذه التغيرات، نحتاج أن نقرأ ونستمر في القراءة.

وذكرت المهيري أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أراد من هذا التحدي أن يشجع النشئ العربي على القراءة وأهميتها، وأن يعزز الانتماء إلى وطن عربي واحد تجمعه اللغة العربية، والقيم العربية، واراد أن تبقى لغتنا حية في القراءة والكتب وحركة النشر في العالم العربي.