الثقافة والسياحة تعلن عن برامج ترفيهية وتعليمية متنوعة للأطفال في أبوظبي

دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي

دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي

تنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مخيماً صيفياً للأطفال في مركز القطّارة للفنون خلال الفترة من 1 إلى 30 يوليو الجاري يتضمن أكثر عن عشر فعاليات وورش عمل تفاعلية تتنوع بين الفنية والتعليمية والمتخصصة بالآثار، بالإضافة إلى رحلات أسبوعية للمواقع الثقافية في منطقة العين.

برامج متنوعة

يستهدف البرنامج الصيفي الفئة العمرية ما بين 6 و13 عاماً، ويتخلله عدد من الدورات التدريبية والورش العملية في فن الديكوباج حيث يستخدم المشاركون الأوراق والصور لعمل لوحات فنية على الصحون والأكواب والصناديق وغيرها وفي صنع الفخار إلى جانب تعلّم ورشة التلوين على الزجاج و كيفية رسم أشكال متنوعة باستخدام ألوان خاصة على الزجاج.

ومن خلال ورشة الفسيفساء، سيكوّن المشاركون قطعاً فنية من الطين على شكل مكعبات صغيرة، وتزيينها بالأصداف والأحجار والزجاج، لصنع عمل فني مميز.

و يتضمن البرنامج ورشة المشغولات اليدوية التي يصنع فيها المشاركون أشكالاً فنية بطرق يدوية مبتكرة باستخدام الأوراق والقماش والألوان.

ويتعرف المشاركون في ورشة التدوير على كيفية تصميم عمل فني وتزيينه بالإكسسوارت من خلال إعادة استخدام أوراق المجلات والأكواب والأدوات القديمة.

فعاليات ترفيهية

وتشهد ورشة التلوين تعلم تقنيات وطرق الرسم، وكيفية تلوين اللوحات بالألوان المناسبة والمتناسقة بينما تتيح ورشة الترميم للمشاركين فرصة التعرف على كيفية المحافظة على القطع الأثرية وطرق ترميمها.

ويكتسب المشاركون في ورشة التنقيب عن الآثار مهارات التعرف على التنقيب عن الآثار والقطع الأثرية، فيما توفر ورشة الطوب إمكانية التعرف على استخدام الطوب الطيني و مواد البناء التقليدية المستخدمة قديماً، لتمكنهم من بناء جدار تقليدي.

وفي ورشة لف الورق، يتعلم المشاركون فن صنع أشكال مختلفة اعتماداً على لف أشرطة رفيعة من الورق وتحويلها إلى أشكال مختلفة تستخدم في اللوحات والبطاقات.