انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي

أعلنت مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي، إحدى مبادرات القمة العالمية للصناعة والتصنيع عن انطلاق فعاليات الدورة الثانية .

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأكدت المبادرة على التزامها مواصلة بذل الجهود نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت المبادرة الإماراتية مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي عن تعاونها مع 10 وكالات ومنظمات تابعة للأمم المتحدة بما في ذلك منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ومنظمة الأغذية والزراعة، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة السياحة العالمية.

3 ورش عمل

وقامت مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي بتنظيم 3 ورش عمل لتصميم التحديات في ثلاث مدن تم إختيارها بعناية شديدة.

حيث نظمت الورشة الأولى في مدينة جنيف السويسرية، موطن ثاني أكبر مكتب للأمم المتحدة؛ والثانية في مدينة كامبريدج بالمملكة المتحدة، أحد المراكز العالمية للتقنيات المبتكرة ومقر جامعة كامبريدج التي تعد واحدة من أعرق جامعات العالم؛ والورشة الثالثة في مدينة عمّان بالأردن، حيث يستضيف الأردن واحداً من أكبر مخيمات اللاجئين في العالم.

وأستضافت ورش العمل مجموعة من صناع القرار وخبراء التكنولوجيا الصناعية والأكاديميين وممثلي أبرز حاضنات ومسرعات الأعمال في العالم والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة للمشاركة في نقاشات مفتوحة تقدم منظوراً شاملاً ومدروساً عن القضايا العالمية الملحة.

أربع فئات للتحديات

ومن المقرر أن تقوم مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي بالتعاون مع الوكالات والمنظمات التابعة للأمم المتحدة،  بتحليل محتوى نتائج ورش العمل التفاعلية الثلاث وصياغة أسئلة من شأنها ترتيب وتصنيف التحديات ضمن أربع فئات.

حيث سيتم الإعلان عن تحديات الدورة الثانية للمبادرة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد في نيويورك في سبتمبر 2019.