29 يونيو انطلاق فعاليات المعرض الفني " قيم زايد " في دبي

ينطلق بدبي 29 يونيو الجاري فعاليات المعرض الفني الجماعي

ينطلق بدبي 29 يونيو الجاري فعاليات المعرض الفني الجماعي " قيم زايد "

ينطلق بدبي 29 يونيو الجاري فعاليات المعرض الفني الجماعي " قيم زايد " الذي يعد ثمرة أول تعاون مشترك بين " تشكيل " و" مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر .

مشاركة إماراتية واعدة

ويشهد المعرض - الذي يقام في " تشكيل " البيت رقم 10 في حي الفهيدي التاريخي ويستمر حتى 3 يوليو المقبل - مشاركة 45 من اليافعين الإماراتيين تراوحت أعمارهم بين 8 - 21 عاما.

وأكد سعادة علي المطوع الأمين العام لـ " مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر" أهمية المعرض الذي يهدف إلى تسليط الضوء على مواهب أبنائنا القصر وتمكينهم من الفرص التي يستحقونها للانطلاق والإبداع والنجاح مع الاحتفاء بأعمالهم الفنية التي تقدم القيم الإماراتية والإنسانية الأصيلة التي مثلها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وشكلت الأسس المتينة للمكانة المرموقة التي تشغلها الإمارات اليوم على الساحتين الإقليمية والدولية".

12 ورشة عمل فنية

كانت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر قد دعت أبناءها القصر الموهوبين في مجال الرسم والفن والابداع في مراحل عمرية مختلفة للمشاركة في 12 ورشة عمل فنية بين شهري أكتوبر 2018 ومارس 2019 في "تشكيل بند الشبا في دبي " كل يوم سبت .

وسلطت الورش الضوء على إحدى القيم التي تعكس إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " العطاء والمجتمع والاستدامة والتآلف والاحترام والحكمة" وذلك عبر مجالات فنية عدة بدءا من الكولاج والطباعة الفنية والرسم التعبيري ووصولا إلى الرسم بالألوان المائية وابتكار الأنماط الزخرفية.