جامعة خليفة تدخل قائمة أفضل 300 جامعة على مستوى العالم

دخلت " جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا  " ضمن أفضل 300 مؤسسة أكاديمية على مستوى العالم حسب أحدث تصنيف صادر عن مؤسسة " كيو إس" لتصنيف الجامعات العالمية لعام 2020 لتصبح بذلك أول جامعة إماراتية تحظى بهذا التصنيف.

قفزة عالمية

واحتلت جامعة خليفة المرتبة 268 على مستوى جامعات العالم محققة قفزة بلغت 47 مركزا حافظت بها على الصدارة على مستوى جامعات الدولة وصفت مؤسسة "كيو إس" في تصنيفها العالمي الجديد "نتائج البحوث" في جامعة خليفة بأنها "عالية جدا".

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا إن حصول الجامعة على لقب أول جامعة إماراتية تصل إلى نادي الـ 300 بين جامعات العالم دليل جديد على النجاحات المستمرة والمتوالية للجامعة في الساحة الأكاديمية الدولية ويؤكد التزامها بتوفير نقل معرفة عالمي المستوى لطلبتها.

وأضاف أن هذه التصنيفات والإنجازات الدولية تعكس الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة التي لم تدخر جهدا في توفير كل ما من شأنه النهوض بمستوى الجامعة للمنافسة عالميا و يدل على مستوى الجهود التي يبذلها أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية لتعزيز دور الجامعة في تنمية رأس المال البشري والفكري في الدولة".

وأوضح أن هذا الإنجاز الكبير سيسهم إضافة إلى الإنجازات الآخرى للجامعة في تعزيز الجهود المبذولة لتوفير أفضل البرامج الأكاديمية والبحثية والتي ستقوم بدورها بتعزيز مكانة جامعة خليفة على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

أفضل 1000 جامعة في العالم

وتستخدم مؤسسة الـ "كيو إس" لتصنيف أفضل 1000 جامعة في العالم ستة معايير أساسية وهي السمعة الأكاديمية بنسبة 40 في المائة وسمعة المؤسسة الأكاديمية لدى المؤسسات الموظفة بنسبة 10 في المائة ونسبة أعضاء الهيئة الأكاديمية إلى الطلبة بنسبة 20 في المائة ونسبة الاقتباسات البحثية لكل عضو هيئة أكاديمية في المؤسسة بنسبة 20 في المائة ونسبة أعضاء الهيئة الأكاديمية الدوليين إلى مجموع أعضاء الهيئة الأكاديمية بنسبة 5 في المائة ونسبة الطلبة الدوليين لمجموع الطلبة بنسبة 5 في المائة.

وتستمر جامعة خليفة بالمحافظة على إنجازاتها على المستوى العالمي في المجالات الأكاديمية والبحثية حيث كانت الجامعة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بين أفضل 15 جامعة في تصنيف "التايمز" للتعليم العالي في دول الاقتصادات الناشئة للعام 2019 والذي شمل 442 جامعة من 43 دولة.