الصحة الإماراتية تحذر من بعض المكملات الغذائية غير المسجلة

وجهت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة تحذيرا من استخدام مجموعة من المكملات الغذائية غير المسجلة.

وحذرت الصحة الإماراتية من المكملات الغذائية التي تشبه المكمل الغذائي والمقوي الجنسي الذي يطلق عليه المامبا الخضراء "Green Mamba".

تأثيرات ضارة على الصحة

وأشارت وزارة الصحة الإماراتية إلى أن المكمل الغذائي المذكور يحتوي على مادة اليوهمبين "yohimbine" المستخرجة من لحاء نبات اليوهمبي وهي التي قد تسفر عن ردود فعل سلبية وخطيرة على صحة المتعاطين لذلك المكمل الغذائي.

وتظهر الأعراض الجانبية على وجه الخصوص عند الأشخاص الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو الكلى أو الكبد، وتشمل الأعراض الجانبية زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والقلق والدوخة والهزات والصداع والغثيان واضطرابات النوم.

كما أشارت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية إلى أن هذا المنتج غير مسجل في إدارة الدواء بالوزارة الإماراتية على الإطلاق.

تحذير كندي

يأتي قرار وزارة الصحة الإماراتية بعد أن قامت ورارة الصحة الكندية بحظر مجموعة كبيرة من المكملات الغذائية والمقويات الجنسية ومستحضرات تخسيس الوزن.

كما قامت وزارة الصحة الكندية بتعليق ترخيص موقع شركة "KonsarFuture nutrition Inc"، حيث قامت بسحب جميع منتجاتها البالغ عددها 101.

وجاء هذا القرار بسبب التصنيع في ظروف غير صحية خطرة، بالإضافة لعدم الالتزام بشروط التصنيع الجيد، مع العلم أن تلك المنتجات تباع عبر شبكة الأنترنت