حجز موعد الأحوال المدنية للمواطنين والمقيمين عبر موقع أبشر

حجز موعد الأحوال المدنية للمواطنين والمقيمين عبر موقع أبشر مع إمكانية تغيير رقم الجوال في ابشر، هي واحدة من ضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من خلال نظام أبشر بشكل عام، والتي يستفيد منها كل من المواطن أو العامل الوافد أو المقيم في المملكة، خاصةً لإنهاء المعاملات الخاصة به وفق موعد محدد.

حجز موعد الأحوال المدنية للمواطنين والمقيمين عبر موقع أبشر

من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية الخدمات الإلكترونية يمكن الاستفادة من خدمة حجز موعد الأحوال المدنية للمواطنين والمقيمين عبر موقع أبشر، والتي تأتي في إطار سعي حكومة المملكة العربية السعودية على راحة مواطنيها والمقيمين.

ويمكن حجز موعد الأحوال المدنية للمواطنين والمقيمين بسهولة ويسر، وذلك من خلال الدخول على موقع أبشر

وكتابة رقم الهوية بالنسبة للمواطن، ورقم الإقامة بالنسبة للعمالة الوافدة والمقيمين، بشكل صحيح، وذلك حتى يتم التأكد من الشخص الذي يتقدم للحصول على الخدمة، بالإضافة إلى كتابة تاريخ الميلاد والرمز المرئي، ولإتمام حجز موعد الأحوال المدنية، يتم فتح شاشة المواعيد المتاحة من اجل اختيار الموعد المراد حجزه، ثم اختيار أقرب فرع أو مكتب أحوال حتى يتمكن طالب الخدمة من مراجعته.

علما بأنه يمكن استخدام عدد كبير من الخدمات من خلال منصة أبشر الأحوال، من بينها الاستعلام عن التأمين الصحي للمواطنين، التبليغ عن الوثائق المفقودة، الاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية، طلب وثيقة بدل فاقد، بالإضافة إلى الخدمة الأبرز التي يتم تقديمها خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية.

التسجيل في موقع أبشر

يُذكر بأنه يمكن الاستفادة من كافة الخدمات الموجودة على موقع أبشر الإلكتروني، من خلال فتح حساب أبشر، حتى يتمكن المستفيد من إنهاء كافة المعاملات الخاصة به، وذلك من خلال رابط التسجيل في أبشر، والذي يتطلب كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح في الخانات المخصصة لها، فيما أكدت وزارة الداخلية أكثر من مرة، أنه لابد من استخدام رقم جوال وبريد إلكتروني صحيح حتى يتم التسجيل في نظام أبشر وزارة الداخلية.