هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية تعلن تدشين 3 خدمات جديدة

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة أنها سوف تقوم بإطلاق  ثلاث خدمات جديدة للمرة الأولى في إطار مشروع "باشر أعمالك خلال 15 دقيقة"

ونوهت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية إلى أن الخدمات الجديدة سوف يتم إطلاقها خلال الشهر الجاري يونيو.

وأكدت الهيئة الإماراتية أن المشروع يهدف إلى تقليص الوقت والجهد المطلوبين لإنجاز التراخيص ومزاولة الأعمال الجديدة في الدولة.

حيث ستمكن الخدمات الجديدة المتعاملين من تأسيس شركات في 1200 نشاط اقتصادي وهي الخدمة التي تم إتاحتها لجميع المستخدمين من المواطنين والمقيمين في الدولة.

وأكد المدير العام لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، حمد عبيد المنصوري إن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات سوف تطلق في شهر يونيو الجاري ثلاث خدمات جديدة للمرة الأولى في إطار مشروع "باشر أعمالك خلال 15 دقيق".

حيث أكد المنصوري الى أن هذه الخدمات الجديدة تأتي ضمن استراتيجية الدولة لتنويع النشاط الاقتصادي وتسهيل ممارسة الأعمال والاستدامة.

ونوه المدير العام لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات إلى أن "باشر أعمالك في 15 دقيقة تهدف في المقام الأول إلى تقليص الوقت والجهد المطلوبين لإنجاز التراخيص ومزاولة الأعمال الجديدة في الدولة.

وفيما يخص الخدمات الجديدة أكد المنصوري أنها تشمل خدمة تجديد الرخص التجارية لـ1200 نشاط اقتصادي من خلال الربط والتكامل الإلكتروني مع الجهات المعنية.

كما تشمل خدمة احتساب كلفة اصدار التراخيص بدقة، خصوصاً أن المستثمر لا يكون عنده أرقام دقيقة حول كلفة إصدار الرخصة، وكل ما يتوافر يكون مجرد أرقام تقريبية غير دقيقة.

كما تشمل الخدمات الجديدة "نموذج المحاكاة" الذي يتضمن جميع خطوات الاستعلام عن نظامها الجديد "باشر أعمالك".