اعلان مواعيد التقديم على برنامج "طبيب سعودي تحت التدريب"

في إطار تحقيق وزارة الصحة لإحدى أهدافها الرامية إلى الاهتمام بالتدريب الأكاديمي وتأهيل الكفاءات الوطنية، أعلنت الوزارة عن مواعيد التقديم على برنامج "طبيب سعودي تحت التدريب".

التقديم على برنامج "طبيب سعودي تحت التدريب"

أعلنت وزارة الصحة عن مواعيد التقديم على برامج عقد "طبيب سعودي تحت التدريب" لأطباء الامتياز السعوديين المقبولين ببرامج شهادة الاختصاص السعودية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، للعام الأكاديمي القادم 2020/ 2019م.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر" شروط التقديم والوثائق والمستندات المطلوبة من الراغبين في التقديم، وفقا للتفاصيل أدناه.

شروط التقديم

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
- أن يتم التقديم على البرنامج من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.
- أن يكون المتقدم حاصل على قبول ببرنامج شهادة الاختصاص السعودية لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للعام الأكاديمي 2020/2019م في أحد المراكز التدريبية التابعة للهيئة السعودية للتخصصات الصحية داخل المملكة.
- أن لا يكون المتقدم ملتحق بوظيفة حالية في القطاع العام أو الخاص.
- أن يكون التقديم للمقبولين في المراكز التدريبية المدرجة في البوابة.

الوثائق والمستندات المطلوبة

أوضحت وزارة الصحة أن الوثائق والمستندات المطلوب رفعها على البوابة الالكترونية للبرنامج، وتقديم أصولها أثناء المطابقة وتوقيع العقود، تتضمن المستندات التالية:

 - صورة من الهوية الوطنية.
-  شهادة التخرج أو السجل الأكاديمي.
-  إشعار القبول الصادر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية موضحاً بها المركز التدريبي.
-  شهادة إنهاء فترة الامتياز أو مشهد بالاستمرار بالتدريب لفترة الامتياز.
-  شهادة من التأمينات الاجتماعية توضح عدم وجود اشتراك حالي للمتقدم.

مواعيد وطريقة التقديم

أشارت وزارة الصحة إلى أن فترة التقديم على برامج عقد "طبيب سعودي تحت التدريب"، ستبدأ من تاريخ 1/7/2019م، وتستمر حتى تاريخ 11/7/2019م، بينما ستكون فترة المطابقة وتوقيع العقود ما بين 15/7/2019م، وحتى 25/7/2019م، وذلك عبر رابط البوابة الإلكترونية للبرنامج .