وزارة الخدمة المدنية الوظائف التعليمية 1441

البدء بالتقديم على الوظائف التعليمية

البدء بالتقديم على الوظائف التعليمية

وزارة التعليم

وزارة التعليم

وزارة الخدمة المدنية الوظائف التعليمية 1441

وزارة الخدمة المدنية الوظائف التعليمية 1441

شروق هشام

وزارة الخدمة المدنية الوظائف التعليمية 1441، والتي أعلنت عنها وزارة التعليم بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، والتي تتضمن توافر 10456 وظيفة تعليمية شاغرة، للرجال والنساء، للعام الدراسي المقبل 1440 -1441هـ.

وزارة الخدمة المدنية الوظائف التعليمية 1441

أعلنت وزارة التعليم بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية عن توافر 10456 وظيفة تعليمية شاغرة، منها 4953 وظيفة للرجال و5503 وظيفة للنساء، وحاجتها إلى شغلها بمواطنين ومواطنات مؤهلين وفقاً للضوابط والإجراءات والمواعيد المعلنة، وذلك وفقاً الشروط والتفاصيل التي أوضحتها الوزارة.

شروط التقديم على وزارة الخدمة المدنية الوظائف التعليمية 1441

- الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة.

- اجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات (قياس) بقسميه العام والتخصص حسب ما ورد في دليل التخصصات لشغل الوظائف التعليمية.

- أن تكون الدرجة العلمية والتخصص مناسبة للمواد التعليمية المعلنة حسب ما ورد في دليل التخصصات لشغل الوظائف التعليمية.

- قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات من خارج المملكة.

- عدم شغل المتقدم وظيفة يوازي مستوى دخولها درجته العلمية. 

الفئات المستهدفة بالإعلان (حسب الأولوية التالية)

- حملة البكالوريوس التربوي بالانتظام من الجامعات أو الكليات المعتمدة وغير التربويين الحاصلين على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.

- حملة البكالوريوس غير التربوي بالانتظام من الجامعات أو الكليات المعتمدة.

- حملة البكالوريوس بالانتساب أو التعليم المدمج أو التعليم عن بعد أو الانتظام الجزئي مع دبلوم تربوي بالانتظام الكلي من الجامعات أو الكليات المعتمدة.

مواعيد التقديم على وزارة الخدمة المدنية الوظائف التعليمية 1441

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم الأستاذ مبارك العصيمي، أن التقديم على الوظائف للرجال والنساء سوف يبدأ اعتبارا من العاشرة صباحاً من اليوم الأربعاء ١٧ رمضان الجاري وحتى الرابعة عصراً من يوم الثلاثاء ٢٣ رمضان، وذلك عبر موقع وزارة الخدمة المدنية الإلكتروني 

ودعا الراغبين في التقديم الاطلاع على الشروط والضوابط الخاصة بالوظائف التعليمية وأن يكون التقديم خلال الموقع والمدة المحددين متمنياً لهم مزيداً من التوفيق، وأن يسهموا في إثراء العملية التعليمية.

يُذكر بأن وزارة الخدمة المدنية قد هيأت عبر موقعها تعليمات وإرشادات للتعامل مع نموذج جدارة من خلال (الأسئلة الأكثر شيوعاً، والتعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة)، وأكدت على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتفادي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح.