تعرفوا على أبرز مبادرات "عطاء كريم" بمشاركة المشاهير السعوديين

انطلقت خلال الشهر الفضيل مبادرة "عطاء كريم" وهي مبادرة مقدمة خلال موسم رمضان، والتي تهدف إلى تفعيل طاقات المجتمع في أعمال الخير المختلفة ضمن فرص محددة ومحفزة لصناعة الأثر الإيجابي في حياة الآخرين، حيث تقوم هذه المبادرة بإبراز الجانب الإنساني في مجتمعنا خلال الشهر الفضيل ونشر هذه الصورة الإيجابية للمجتمع المحلي والعالمي لتجسد بذلك الروح والمعاني النبيلة التي نحيا بها، وبمشاركة مجموعة من المؤثرين والمشاهير السعوديين.

فايز المالكي

أطلق الممثل والإعلامي فايز المالكي ضمن مبادرات "عطاء كريم" مشروع توفير عشرة آلاف قطعة ثياب، ككسوة عيد للعوائل من ذوي الدخل المحدود، حيث تعد كسوة العيد من أهم عوامل إدخال الفرح إلى القلوب وغرس السعادة في النفوس، وذلك بالمساهمة بتوفير 10 آلاف كسوة عيد، سواء كانت قطع ملابس لدى أي فرد في المجتمع في حالة ممتازة ويود مشاركتها مع غيره أو قطع ملابس جديدة تم شراؤها ويرغب بإهدائها للمحتاجين. 

أحمد الشقيري

تضمنت مشاركة الإعلامي القدير أحمد الشقيري في المبادرة، المساهمة في وقف 100 ألف نخلة بالمدينة المنورة، ليتم توفير دخل سنوي مستدام لأيتام المدينة من ريع النخيل وبذلك نضمن لهم حياة كريمة، حيث من أهم عناصر النجاح أن يكون العمل مستمرا.

محمد الموسى

أختار المؤثر محمد الموسى، مقدم المؤتمرات، مبادرة تنظيف الأماكن العامة، بإزالة المخلفات من 1000 موقع في الأماكن العامة من حدائق وشوارع وشواطئ وغيرها، حيث من أجمل أوجه العطاء هي إماطة الأذى عن الطريق، وأيضا المساهمة في تجميل البيئة.

أضوى الدخيل

شاركت المؤثرة وسيدة الأعمال أضوى الدخيل في المبادرة من خلال توزيع 10,000 سلة غذائية للمحتاجين، للراغبين بالمشاركة في تجهيز السلال الغذائية وتوزيعها على الأسر المحتاجة في شهر العطاء، سواء كان العمل فردياً وبسيطاً أو من خلال مجموعات.

عبدالله السبع

جاءت مشاركة التقني عبدالله السبع في المبادرة بتصوير وإنشاء 100 فيديو تعليمي مجاني، حيث يستطيع كل مَن يمتلك الخبرة والمعرفة اللازمة في المجالات المتنوعة، سواء كانت في التصميم أو الهندسة أو الطبخ أو أي مجال آخر، ويحب العطاء في شهر الخير، المشاركة في المبادرة بتصوير مقطع فيديو بجواله يشرح فيه معلومة يفيد فيها غيره، ورفعه على الموقع، للوصول بالعطاء في هذا الشهر لأكثر من 100 فيديو تعليمي.

أحمد الجبرين

شارك المؤثر أحمد الجبري بإعادة الاستفادة من 10,000 قطعة نمتلكها ولا نحتاجها، حيث من أرقى أوجه العطاء أن يشارك الإنسان ما لديه مع الآخرين، فكل من لديه ملابس في حالة جيدة أو أثاث منزلي وأجهزة كهربائية غير مستخدمة أو غيرها من الأشياء التي يمتلكها ولا يحتاجها، يمكنه مشاركتها مع الغير من المحتاجين لإعادة الاستفادة من 10,000 قطعة.

ياسر القحطاني

انضم إلى المبادرة اللاعب السعودي السابق ياسر القحطاني، للوصول لأكثر من 1000 متبرع خلال هذا الشهر الكريم، حيث اختار مساعدة ألف شخص بالتبرع بالدم في شهر رمضان المبارك، مؤكداً لجمهوره أهمية هذه الخطوة، كونها تعد فرصة حقيقية للعطاء، وإنقاذ حياة الآخرين.