إطلاق "حافلة السعادة" لنقل العاملين بالإمارات

أطلقت وزارتا الداخلية والموارد البشرية والتوطين "حافلة السعادة" لنقل العاملين في منشآت القطاع الخاص وفقا لمعايير ومواصفات الزامية يسري تطبيقها على حافلات نقل العاملين التي يتم ترخيصها على مستوى الدولة اعتبارا من أمس الاحد.

حافلة السعادة

وقال قاسم جميل إن المعايير والمواصفات الجديدة لـ "حافلة السعادة" تأتي تتويجا لمسابقة حافلة السعادة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتوطين قبل ثلاث سنوات ضمن "برنامج سعادته العمال" الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع البرنامج الوطني للسعادة والايجابية.

وأضاف " أن النجاح الذي حققته المسابقة دفع بالوزارة إلى السعي نحو استدامة المعايير والمواصفات التي تقوم عليها الجائزة المذكورة من خلال تطبيق هذه المعايير على مختلف الحافلات التي تستخدمها المنشآت لنقل العاملين لديها من وإلى مساكن العمال ومواقع عملهم وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية باعتبارها الشريك والجهة الاتحادية المسؤولة عن منح تراخيص المركبات والحافلات".

معايير ومواصفات خاصة

وقال " إنه من خلال الاجتماع مع المجلس المروري الاتحادي تم الاتفاق على وضع معايير ومواصفات خاصة بـ "حافلة السعادة" على مستوى الدولة للموافقة على ترخيص الحافلات الخاصة بالعمال".

وأكد مدير إدارة التوجيه بقطاع التفتيش في وزارة الموارد البشرية والتوطين "أهمية وضع واعتماد تلك المعايير والمواصفات التي من شأنها تحقيق حزمة من الأهداف الهامة من أبرزها زيادة الإنتاجية ورفع نسبة سعادة العمال، فضلا عن تعزيز مكانة الدولة في المحافل والمنظمات الدولية المعنية بقضايا العمل وغيرها من الأهداف".

من جانبه قال العميد علي محمد الشامسي مدير عام ترخيص الآليات والسائقين الاتحادية بوزارة الداخلية "إن وزارة الداخلية بتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تحرص على بناء شراكات وثيقة مع الوزارات والمؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية، بهدف ترسيخ الثقافة المرورية ونشر أفضل الممارسات المرورية لتوفير السلامة المرورية والحفاظ على السلامة على الطريق".

استراتيجية شاملة للسلامة المرورية

وأوضح أن وزارة الداخلية تنفذ استراتيجية شاملة للسلامة المرورية، لجعل الطرق أكثر أمنا، تتضمن العديد من المبادرات، بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة، للحد من حوادث المرور والآثار المترتبة عليها، وتغطي هذه الاستراتيجية كل الجوانب المتعلقة بالسلامة المرورية، وتواصل مساعيها وتتخذ العديد من المبادرات، وتنفذ الكثير من الحملات التوعوية، من أجل تقليل عدد حوادث السير والمرور.