مفاجآت وعروض متنوعة في انطلاق مهرجان رمضان الشارقة 2019

مهرجان رمضان الشارقة 2019

مهرجان رمضان الشارقة 2019

تنظم غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال الفترة من 6 مايو الجاري إلى 8 يونيو المقبل فعاليات النسخة الـ 30 من مهرجان "رمضان الشارقة" 2019 تحت شعار" هل رمضان وهلت المفاجآت" وذلك بالتعاون والتنسيق مع عدد من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة العاملة بالإمارة وبدعم ومساندة من إدارات مراكز التسوق والأسواق المركزية والمحال التجارية المتخصصة بالشارقة.

إقبال كبير

وأكد إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة العلاقات الاقتصادية والتسويق في الغرفة منسق عام المهرجان خلال مؤتمر صحفي عقدته الغرفة اليوم بحضور جمال بوزنجال مدير إدارة الإعلام في الغرفة مساعد منسق عام المهرجان وهنا السويدي رئيس لجنة الفعاليات و سلطان شطاف مدير التسويق في مركز أكسبو الشارقة.. اكتمال الاستعدادات والإجراءات اللازمة لإطلاق العروض في موعدها المقرر تحت إشراف اللجنة التنظيمية العليا لخدمة جميع قطاعات المجتمع وشرائحه وتنشيط الحركة الاقتصادية والتسويقية والسياحية في الشارقة خلال هذه الفترة المتميزة من العام التي تشهد إقبالا لافتا من الزوار والسياح للاستفادة من العروض والتخفيضات الكبيرة على مختلف المنتجات.

ونوه إلى أن المهرجان الذي أصبح علامة فارقة وحدثا اجتماعيا واقتصاديا بارزا في الإمارة يستهدف تنشيط الحركة الاقتصادية عامة وقطاع تجارة التجزئة بشكل خاص والمساهمة في زيادة عدد مرتادي مراكز التسوق والأسواق المركزية والمحال التجارية التي أعلنت عن تخفيضات وخصومات للمتسوقين تتراوح نسبتها ما بين 25 و75 بالمائة في مدن الإمارة كافة.

2000 محل تجاري

وقال إن عدد المحلات التجارية المشاركة في المهرجان هذا العام يزيد عن 2000 محل تجاري إلى جانب مراكز تجارية جديدة تشارك للمرة الأولى في إطار حرصها على الاستفادة من الفرص الكبيرة التي يتيحها المهرجان.

وأشار الجروان إلى أن المهرجان يعد واحدا من أبرز وأهم الفعاليات التي تحرص غرفة الشارقة على استمرارية تنظيمه لما له من أبعاد تاريخية في وجدان أهالي الشارقة الى جانب الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بعدما شكل منذ انطلاقه عام 1989 نواة صلبة لفكر تنظيم وإدارة المهرجانات والأحداث التسويقية وكرس مبادئ العمل كفريق واحد يؤمن بالنجاح والتطوير والإبداع والتميز.

و أكد الجروان الدور البناء والفعال الذي يقوم به المهرجان في تنشيط الحركة التجارية وتحفيز القطاع الخاص على تطوير المرافق التشغيلية لمنشآتهم ما أدى إلى ظهور مفاهيم تسويقية جديدة وحديثة ممثلة في مراكز التسوق التي تجمع كل القطاعات التجارية والترفيهة والخدمية وكذلك قطاع الضياقة تحت سقف واحد في بيئة مثالية وراقية وحضارية تعد إضافة قيمة لإثراء القطاع السياحي في الإمارة.

و سلط جمال بوزنجال الضوء على الجديد الذي تقدمه الغرفة في سبيل دعم وتنشيط الحركة التجارية في الإمارة ومن أهمها قرارها بإعفاء المحال التجارية بمختلف فئاتها في المنطقة الوسطى والشرقية من رسوم الاشتراك في المهرجان دعما منها لقطاع تجارة التجزئة في المنطقة الذي يعد أحد أنشط القطاعات الاقتصادية .

فعاليات متنوعة

ويحفل المهرجان في موسمه الـ 30 بمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والدينية والاقتصادية والرياضية والترفيهية الجاذبة التي تعزز من مكانة الشارقة وجهة سياحية مميزة على مستوى المنطقة في الشهر الفضيل.. من أبرزها "معرض ليالي رمضان 2019" الذي ينظمه ويستضيفه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة على مدار 17 يوما ابتداء من 23 مايو الجاري إلى 8 يونيو المقبل.

ويشهد المهرجان كذلك إطلاق "بازار رمضان" للمنتوجات المتنوعة في متاجر الجرينة خلال الفترة من 8 مايو الجاري إلى 2 يونيو المقبل إلى جانب افتتاح القرية التراثية بمركز اكسبو الشارقة خلال الفترة من 23 مايو إلى 8 يونيو.