5 إماراتيات ضمن قائمة الأكثر تأثيراً بالقطاع المالي في الشرق الأوسط

رجاء المزروعي

رجاء المزروعي

الدكتورة مريم السويدي

الدكتورة مريم السويدي

رولا أبومنة

رولا أبومنة

صديقة عباس

صديقة عباس

مريم فكري

مريم فكري

تحقق المواطنات الإماراتيات إنجازات ملموسة في كافة القطاعات المختلفة بالدولة، وتلك الريادة أنعكست على الإنجازات المتواصلة التي نجحت المرأة الإماراتية في تحقيقها بشكل متواصل في منطقة الشرق الأوسط.

وكان القطاع المالي ليس بعيدا عن الإنجازات المتلاحقة التي تحققها المرأة الإماراتية حيث شهدت قائمة الـ50 التي قامت مجلة "فاينانشيال نيوز" الإنجليزية بإعدادتها عن السيدات الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط بالقطاع المالي تواجد خمس مواطنات إماراتيات نجحن في تحقيق تأثير واضح من خلال مناصبهم في القطاع المالي.

فيما حققت مصر ست مراكز في قائمة النساء الأكثر تأثيرا بالقطاع المالي بينما ضمت القائمة أربع سيدات من دول البحرين والكويت والسعودية ولبنان.

صديقة عباس

وجاء في مقدمة القائمة رئيسة العمليات المصرفية لبنك أبوظبي التجاري، المواطنة صديقة عباس، حيث أكدت المجلة الإنجليزية أن صديقة عباس تعتبر أول امرأة إماراتية تنضم إلى الإدارة التنفيذية للبنك.

حيث تم ترقيتها لتتولى منصب رئيسة العمليات المصرفية للبنك في عام 2018، حيث تم تعيينها لتنفيذ المنصة الرقمية الجديدة للبنك.

وتعتبر المواطنة صديقة عباس أحد كبار التنفيذيين المسؤولين عن تنفيذ عملية الاندماج بين بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني.

رولا أبومنة

وحلت المواطنة الإماراتية، رولا أبومنة، في المرتبة السادسة، حيث تشغل في الوقت الحالي منصب الرئيس التنفيذي لبنك "ستاندرد تشارترد" في الإمارات.

وتعتبر رولا أبومنة، أول امرأة إماراتية تقوم برئاسة بنكاً في الإمارات. خاصة مع احتفاله بمرور 60 عاماً على وجوده في الإمارات، حيث البنك بتعيين رولا أبومنة لكي تقوم بدعم تواجد المصرف في المنطقة.

رجاء المزروعي

وحلت في المرتبة الخامسة عشرة نائبة الرئيس التنفيذي لـ"فينتك هايف" في مركز دبي المالي العالمي، رجاء المزروعي.

حيث أكدت المجلة الإنجليزية في تقريرها الصحفي إلى أن المزروعي تعتبر القوة الدافعة خلف طموحات الإمارات لتكون مركزاً عالمياً للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية، وتأمين الاستثمارات من البنوك والمؤسسات الحكومية وشركات رأس المال المخاطر.

حيث تعمل المزروعي على تطوير الشركات الناشئة العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية، وأكدت المجلة الإنجليزية أن المزروعي قامت بتوقيع نحو 11 اتفاقية مع مؤسسات مالية لرعاية الشركات الناشئة أو تقديم الدعم المالي بشكل مباشر.

الدكتورة مريم السويدي

فيما حل في المرتبة الـ19 نائب الرئيس التنفيذي للترخيص والرقابة والتنفيذ في هيئة الأوراق المالية والسلع، الدكتورة مريم السويدي.

مريم فكري

واحتلت المرتبة الـ32 نائب الرئيس التنفيذي، الرئيس التنفيذي للعمليات، رئيس قطاع التقاص والتسوية والإيداع بسوق دبي المالي، مريم فكري.