صحة دبي تفحص نظر 8 الاف طالب

بالتعاون مع مؤسسة "نور دبي" أطلقت هيئة الصحة بدبي  مبادرة جديدة بمناسبة "عام التسامح" تحت شعار "أطفالنا أعيينا نبصر بها النور" تستهدف فحص النظر المجاني لأكثر من 8 آلاف طالب وطالبة في المدارس الخيرية الخاصة بدبي.

تأتي المبادرة ضمن حزمة من البرامج والمبادرات التي أطلقتها هيئة الصحة بدبي خلال عام التسامح والتي تترجم في نفس الوقت سياسة الصحة المدرسية في الإمارة للأعوام 2018 -2021 التي تركز في أحد محاورها على الوقاية والكشف المبكر عن الأمراض بما فيها ضعف النظر والسمنة ومشاكل الفم والأسنان وغيرها.

صحة دبي تفحص نظر 8 الاف طالب

وقالت الدكتورة بدرية الحرمي مديرة إدارة حماية الصحة العامة بهيئة الصحة بدبي إن الحملة - التي ينفذها قسم الصحة المدرسية بهيئة الصحة بدبي وتستهدف ثلاث مدارس خيرية بدبي- يشارك بها نخبة من الأطباء وفنيي البصريات والمتخصصين في هذا المجال للكشف عن مشاكل النظر لدى الطلبة من خلال أحدث الأجهزة والتقنيات في هذا المجال وتقديم النصائح والإرشادات والاستشارات الطبية لتفادي المضاعفات السلبية لهذه المشاكل وتأثيرها السلبي على التحصيل العلمي للطلبة كما يتم خلالها إبلاغ أولياء أمور الطلبة بمشاكل النظر التي تم اكتشافها لدى أبنائهم للتوجيه إلى الطبيب المختص لمتابعة العلاج وتفادي المضاعفات السلبية لهذه المشاكل وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

تقديم كافة أشكال الرعاية الصحية

وأكدت على الاهتمام الذي توليه الهيئة لتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية الشاملة لهذه الفئة من المجتمع انطلاقا من رؤيتها في الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة لافتة إلى أهمية تعزيز دور المدارس في برامج توعية الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين فيما يتعلق بمختلف الأمراض وسبل الوقاية منها.

وتأتي هذه المبادرة تعزيزا للجهود المستمرة التي تقوم بها مؤسسة "نور دبي" والهادفة إلى مكافحة العمى والإعاقات البصرية بشكل عام من خلال الكشف المبكر عن مشاكل البصر بما في ذلك استخدام الحافلة المتنقلة التي حققت العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية حيث حصلت على جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز عام 2016 .. كما تمكنت الحافلة منذ انطلاقها عام 2014 في الوصول إلى آلاف الأشخاص من مختلف شرائح المجتمع بما فيهم فئة العمال.