67 فيلم سينمائي في الدورة الأولى لمهرجان العين السينمائي

 مهرجان العين السينمائي

مهرجان العين السينمائي

67 فيلم سينمائي في الدورة الأولى لمهرجان العين السينمائي ،تنطلق في 30 أبريل الجاري فعاليات الدورة الأولى من مهرجان العين السينمائي وسط ترقب دولي وعالمي للحدث السينمائي الوليد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر ان يشهد حفل الافتتاح الخاص بمهرجان العين السينمائي العرض العالمي الأول للفيلم العالمي المرتقب "الكنز2".

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لمهرجان العين السنيمائي نجحت في استقطاب 67 فيلماً ليشهد المهرجان كوكبة من الأفلام السينمائية المنوعة.

المهرجان سيشهد أيضا خلال حفل الافتتاح الاحتفال بالعديد من الإنجازات التي حصدها عدد من نجوم الفن العربي تقديرا لمسيرتهم الفنية المميزة.

حيث سيكرم مهرجان العين السينمائي الممثلة الكويتية حياة الفهد التي تتميز بسيرة فنية مميزة حيث بدأت النجمة الكويتية مسيرتها من خلال أول فيلمها الأول "بس يا بحر" في عام 1971.

فيما كان آخر فيلم للنجمة الكويتية حياة الفهد فيلم نجد الذي عرض في العام الجاري، كما يكرم المهرجان السينمائي الإماراتي مسعود أمر الله، الذي أسهم بأفكاره وإبداعاته في النهوض بالسينما الإماراتية، واحتضن صناع السينما المحليين لإثراء الساحة في الإمارات والمنطقة.

ويشهد مهرجان العين السينمائي تكريم الكاتب الإماراتي عبدالرحمن الصالح، الذي كتب أول فيلم خليجي "بس يا بحر" عام 1971.

كما يكرم المهرجان النجم السعودي إبراهيم الحساوي، الذي تألق في العديد من المجالات الفنية مثل التمثيل والإخراج والإنتاج السينمائي.

ومن المقرر أن يشهد مهرجان العين السينمائي عرض 67 فيلماً من الإمارات والخليج في الدورة الأولى له حيث يقدم المهرجان مجموعة من الأفلام المحلية الطويلة والقصيرة.