البطل الحقيقى لفيلم Lion يروى تجربته فى معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2019

البطل الحقيقى لفيلم Lion

البطل الحقيقى لفيلم Lion

البطل الحقيقى لفيلم Lion يروى تجربته فى معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2019،أعلن معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2019 أنه من المقرر أن يستضيف الكاتب الهندى سارو بريرلى، الشخصية الحقيقية التي تروي قصة حياته في فيلم Lion.

طريق طويل إلى البيت

حيث تم كتابة الفيلم الناجح بناء على الكتاب الذي قام بكتابته ويسمى "طريق طويل إلى البيت"، حيث يحكي فيه جانبا من سيرته الذاتية.

ويسرد الكاتب الهندي في كتابه قصه ضياعه وهو يبلغ من العمر خمسة أعوام في بلدته بالهند ومن ثم سفره للعيش في دولة أستراليا.

وتم تحويل الكتاب إلى فيلم ورشح للفوز بجائزة الأوسكار، فئة أفضل فيلم وكذلك لجائزة اوسكار أفضل موسيقى تصويرية، لجائزة اوسكار أفضل نص مقتبس، لجائزة اوسكار أفضل تصوير، لجائزة اوسكار أفضل ممثلة فى دور مساعد، لجائزة اوسكار أفضل ممثل فى دور رئيسى.

قصة مؤثرة

ومن المقرر أن يشارك الكاتب الهندي جمهوره قصة حياته المذهلة التي ألهمته لتأليف كتابه الأكثر مبيعاً "طريق طويل إلى البيت"، حيث تحكي القصة تفاصيل ضياعه وهو في الخامسة من عمره في مسقط رأسه في الهند، ثم تبنيه وانتقاله للعيش في أستراليا، وكيف استطاع العودة بعد 20 عاماً إلى مسقط رأسه. وقد تم تحويل الكتاب إلى فيلم بعنوان "الأسد"، وجرى ترشيحه لجائزة الأوسكار.

يـأتي هذا فيما أشاد الكاتب السويدى ماجنوس ليونغرين بما يشهده معرض أبوظبي الدولي للكتاب من حسن إدارة وتنظيم على أعلى مستوى مشيرا إلى انه يزور المعرض للمرة الأولى حيث بدا له مختلفا عن بقية المعارض المماثلة.

وتحدث ماجنوس ليونغرين عن أهمية تشجيع الأطفال لكي يقبلوا على القراءة والكتابة وتنظيم ورش عمل خاصة للأطفال حول الإبداع في الكتابة وكيفية التغلب على مشكلة تعثر بعض الأطفال في القراءة والكتابة وأكد أهمية معالجة تأخر القراءة لدى البعض وذلك بالتركيز على المضمون ومحاولة إلهام الاطفال للإبداع وتشجيعهم على حكاية القصص والتعبير عن أنفسهم من خلال القراءة .