إكسبو 2020 دبي يعلن تقديم أول أوبرا إماراتية

إكسبو 2020 دبي

إكسبو 2020 دبي

 

إكسبو 2020 دبي يعلن تقديم أول أوبرا إماراتية ،أعلن إكسبو 2020 دبي عن أول أوبرا إماراتية على الإطلاق، سيتم عرضها خلال فعاليات إكسبو الدولي الذي سينطلق في أكتوبر من العام المقبل.

مواهب إماراتية وعالمية

ستستعرض قصة الأوبرا التي تشارك فيها مواهب إماراتية وعالمية، الثراء التاريخي لهذه الأرض الذي يمتد لآلاف السنين، وستسلط الضوء على التراث الإماراتي الغني والروح المبدعة والخلاقة التي تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة.

حكاية الجذور البدوية للإمارات

وعلى أنغام موسيقى من تأليف الملحن الإماراتي العالمي الشهير محمد فيروز، وحوار بقلم الكاتبة الإماراتية مها قرقاش، سيسرد هذا العمل الفني المسمى الوصل، بحسب الاسم القديم لإمارة دبي، حكاية الجذور البدوية لدولة الإمارات، وحاضرها المعاصر كحاضنة لمئات الثقافات الغنية والمتنوعة.

إكسبو 2020 دبي

وعن هذا العمل الفني الرائد قالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي: يحرص إكسبو 2020 دبي على دعم استراتيجية الابتكار التي تتبناها دولة الإمارات بهدف إحداث تأثير إيجابي دائم في المجتمع.. ومن هذا المنطلق فإننا نفخر بتسليط الضوء على الثقافة والمواهب الإماراتية من خلال هذه الأوبرا الرائدة ونتطلع قدما لعرض لحظة فارقة من تاريخ الإمارات أمام العالم.

100 ممثل وموسيقي

وسيقدم العرض الأول من هذه الأوبرا، التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع أوبرا ويلز الوطنية، في "دبي أوبرا" خلال شهر أكتوبر من العام المقبل مع انطلاق فعاليات إكسبو 2020، وستدور أحداثها على مدى ساعتين باللغتين العربية والإنجليزية، وسيشارك فيها طاقم فني يزيد على 100 ممثل وموسيقي، وفريق إنتاج مكون من 70 متخصصا.

ويشتهر محمد فيروز بالعديد من الأعمال الفنية منها "أغنية صميدة" وموسيقى الملحمة الأوبرالية "الأمير الجديد"، وبمؤلفاته الموسيقية الضخمة التي تجمع بين الأبعاد الجيوسياسية والمواضيع الفلسفية.. وقد حظي بإشادة صحيفة نيويورك تايمز التي اعتبرته "صوتا فنيا جديدا مهما"، وهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" التي وصفته بأنه "أحد الملحنين الأكثر موهبة بين أبناء جيله".