الدفاع المدني السعودي يحذر من المواطنين من التقلبات الجوية

الدفاع المدني السعودي
الدفاع المدني السعودي

دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين، إلى أخذ الحيطة والحذر وفقاً لما ورد لها من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ،بشأن استمرار التقلبات الجوية و الحالة المطرية على بعض مناطق المملكة .

نصائح الدفاع المدني

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالأخوة المواطنين والمقيمن ،إلى عدم المخاطرة بأنفسهم وأسرهم بعبور الأودية أو التنزة بالمناطق الخطرة وضرورة الالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وعبر مواقع التواصل الإجتماعي حفاظاً على سلامتهم .

يأتي هذا فيما دعت الإدارة العامة للدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة والتي قد تصاحبها هطول أمطار تستمر إلى الخميس القادم.

شروط السلامة

وشدد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة العقيد فهد الأسمر على أهمية الالتزام بشروط السلامة والابتعاد عن مناطق الخطر وجريان الأودية والسيول وذلك لما تشكله من مخاطر عالية على الأرواح والممتلكات ،مشدداً على أهمية اتباع الإرشادات والتنبيهات التي ينشرها الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام وحساباته المعتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت الاسمر أن الدفاع المدني بالمنطقة يعمل على متابعة تلك التغيرات المناخية بالتنسيق مع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ورفع درجة الجاهزية والتهيؤ للحالات الطارئة والعمل على تفعيل خطط الطوارئ والخطط الميدانية لمواجهة كافة المخاطر من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

×