فتح تسجيل الشواغر للطفولة المبكرة في نظام نور رياض الاطفال 1440

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن فتح باب تسجيل الشواغر للطفولة المبكرة في نظام نور رياض الاطفال 1440من خلال نظام نور.

وأشارت وزارة التعليم السعودية إلى أهمية تسجيل الأطفال في رياض الأطفال 1440 بعد الإعلان عن الشواغر للطفولة المبكرة من خلال الرابط التالي:

رابط موقع نور للتسجيل في الروضات الحكومية 1440

حيث وضعت الوزارة بعض الشروط الواجب توافرها في الطفل قبل التسجيل، حيث يجب على أولياء الأمور قراءة جدول الروضات لمعرفة الروضات القريبة من المنزل، ومعرفة الشواغر الموجودة بها قبل التسجيل، مع ضرورة أن تكون تلك الروضة التي سيدرس بها الطفل معتمدة ضمن برنامج نظام نور، وهذا ما اشترطته الوزارة أيضاً لقبول الطفل حينما يتم التقديم له في المرحلة الابتدائية.

يُذكر بأن هناك بعض أولياء الأمور يحاولون تسجيل أبنائهم أو أطفالهم قبل تجاوز السن النظامي في المرحلة الابتدائية أو الالتحاق والتسجيل في الصف الأول الابتدائي.

أهم الشروط

وكانت وزارة التعليم قد وافقت على مثل هذا الإجراء ولكن بشروط، ومن أبرزها أن يحصل الطفل على توصية صادرة من المعلم أو المعلمة التي كانت تدرس له في الروضة، وهنا يجب على مديرة الروضة إتمام عملية الموافقة على هذا التجاوز بعد أن أوصت به المعلمة أو المعلم وأكد على جاهزية هذا الطفل للدخول باكراً.