المجلس الوطني للإعلام يطلق البرنامج الوطني لدعم الأفلام الإماراتية

المجلس الوطني للإعلام يطلق البرنامج الوطني لدعم الأفلام الإماراتية

المجلس الوطني للإعلام يطلق البرنامج الوطني لدعم الأفلام الإماراتية

أطلق المجلس الوطني للإعلام اليوم البرنامج الوطني لدعم الأفلام الإماراتية، وذلك ضمن استراتيجية المجلس الهادفة إلى دعم قطاع السينما وصناعة الأفلام في دولة الإمارات. جاء إطلاق البرنامج خلال حفل توقيع المجلس لمجموعة من الاتفاقيات مع شركات توزيع الأفلام ودور العرض السينمائي في الدولة والذي أقيم في متحف الاتحاد بإمارة دبي.

وتستند استراتيجية المجلس لدعم قطاع السينما وصناعة الأفلام إلى مجموعة من المحاور الأساسية من شأنها دعم منتجي الأفلام الإماراتية والمواهب المحلية في سبيل إثراء المحتوى السينمائي، والترويج لهذه الأفلام محلياً وإقليمياً ودولياً، فضلاً عن تطوير وبناء علاقات تعاون وشراكة مع أبرز منصات وشبكات المحتوى المصور العالمية.

ووقع المذكرة سعادة الدكتور راشد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإعلامية بالمجلس والمدراء العامون للمؤسسات السينمائية.

وضمت قائمة المؤسسات المشارك في مذكرة التفاهم كلاً من: ريل سينماز، وبرايم بيكتشرز، وسينما سيتي، وتنوير، وإيطاليا فيلم، وماجد الفهيم، وفرونت رو، ونوفو سينما، وايجيل سينما، وامباير، وميراس روكسي سينما، وجراند انترتيمنت، وفارز فيلم، وورلد وايد فيلم، وجلف فيلم والنسر فيلم.

وتنص بنود مذكرة التفاهم أن تقوم مؤسسات توزيع وعرض الأفلام السينمائية بالعمل على زيادة مدة عرض الفيلم الإماراتي ودعمه للعرض خارجياً، فضلاً عن زيادة العروض والحملات الدعائية للفيلم الإماراتي، وتنظيم فعاليات إطلاق للأفلام الإماراتية التي يتم إطلاقها بالتعاون مع دور العرض في الدولة.

جدير بالذكر أن المجلس الوطني للإعلام قام خلال العام الماضي وبداية العام الجاري بإجراء مجموعة من الاجتماعات التنسيقية مع المؤسسات الإعلامية وشركات إنتاج المحتوى في الدولة لاطلاعهم على لائحة المحتوى المحلي، والوقوف على احتياجاتهم التي من شأنها تعزيز المحتوى المحلي.