هيئة النقل العام السعودية تستعد لإطلاق تطبيق جديد للنقل بالمملكة

أعلنت هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية أنها تستعد خلال الفترة المقبلة لإطلاق تطبيق جديد لتنظيم نقل البضائع بالهاتف.

تطبيق جديد

 وأكدت الهيئة السعودية أنها ستقوم بالعمل على إصدار الموافقات اللازمة للتطبيق الجديد على أن يبدأ العمل بشكل رسمي خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

حيث أشار المتحدث الرسمي باسم الهيئة عبدالله المطیري إلى قرب إطلاق تطبيق جديد متعلق بنقل البضائع بشكل مشابه لتوجيه سيارات الأجرة، الذي نجح بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

حيث أكد أن الهيئة ستباشر إصدار الموافقات اللازمة للتنظيم الجديد قريبًا، وأن هذه الخطوة جاءت نتيجة الخبرة في نشاط توجيه مركبات الأجرة.

خدمات متنوعة

كما نوه المطيري، إلى أن قطاع الأجرة يتأثر بعامل التنافسية وتنوع الخدمات، مشيرا إلى أن استخدامات التقنية الحديثة وتطبيقات الأجهزة الذكية أسهمت في زيادة الانتشار الخاصة بخدمات الأجرة على مستوى مناطق المملكة.

وكانت رئيس هيئة النقل العام، الدكتور رميح الرميح قد زار هيئة النقل السنغافورية، وشركة "STE" المتخصصة في  تقنيات النقل العام وذلك من أجل بحث التعاون والاستفادة من خبرات سنغافورة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي نفس السياق أكدت الهيئة أن تنظيم قطاع النقل بالتطبيقات الحديثة مع الجهات المعنية، كان كفيلًا للنهوض بهذا القطاع الحيوي، وعزَز نموه بشكل كبيير منذ العام 2017؛ ليتجاوز عدد الكفاءات الوطنية من المسجلين كقائدي مركبات توجيه بالتطبيقات، 500 ألف سعودي يعملون بدوام كامل أو بشكل جزئي.