هيئة الاتصالات السعودية تحذر من رسائل إحتيالية على الجوال

جددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، دعوتها لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات المتنقلة بعدم الاستجابة للرسائل المجهولة الواردة عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS)، التي تدعي أنها من أحد البنوك المحلية أو تبلغ المستخدم بفوزه بجائزة مالية.

رقم موحد للإبلاغ

ودعت الهيئة إلى الإبلاغ عن تلك الرسائل عبر الخدمة المجانية لـ (الإبلاغ عن رسائل الاحتيال)، وذلك بإعادة إرسال الرسالة النصية الواردة للمستخدم إلى الرقم (330330).

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية قد وجهت شركات الاتصالات في المملكة، بمضاعفة آليات الإفصاح عن تفاصيل الخصائص والمزايا الرئيسية المتعلقة بالباقات والعروض التي تطرحها الشركات للمستخدمين، بما يضمن التعريف بها وفق الشروط والمحددات التي وضعتها الهيئة.

لكل باقة بطاقة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الأسبوع الماضي في الرياض، للإعلان عن انطلاق الحملة الاعلامية "لكل باقة بطاقة" الهادفة إلى مضاعفة الإفصاح عن مزايا الباقات.

وأكد نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع التنظيم والمنافسة الدكتور محمد بن سعود التميمي، أن هذا التوجيه يعكس التزام الهيئة بتمكين المستخدمين من اتخاذ قرارات مناسبة قبل الاشتراك بأي باقة لدى شركات الاتصالات، لافتاً في هذا السياق إلى أن الهيئة ستلزم شركات الاتصالات بمضاعفة آليات الإفصاح عن كافة التفاصيل المتعلقة بالباقات.