جامعة عجمان تعلن تنظيم يوم مفتوح للباحثين عن عمل بالإمارات

أعلن المجلس المهني الاستشاري بجامعة عجمان تنظيم يوم مفتوح للباحثين عن عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يوم مفتوح للتوظيف

تنظيم اليوم المفتوح للتوظيف جاء بعد الإقتراح الذي تقدمت به الدكتورة نهلة القاسمي عميدة شؤون الطلبة بالجامعة  الخاص بتوحيد الجهود بين وزارة التوطين والجامعة مع العمل على إطلاق يوم توظيفي مفتوح مشترك.

حيث من المقرر أن يتم خلال اليوم المفتوح دعوة الباحثين عن عمل من مواطني الدولة، بالإضافة إلى الباحثين عن عمل من خريجي وخريجات جامعة عجمان من مختلف الجنسيات.

حيث لاقت الفكرة استحسان المجلس،وقرر تنفيذها خلال تنظيم اليوم المفتوح للتوظيف في جامعة عجمان والذي تقرر إقامته في أبريل المقبل في الجامعة.

يوم مهني

يأتي هذا فيما نظم مكتب التربية العملية بكلية الإنسانيات والعلوم ومكتب التدريب والتوظيف بعمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان يوما مهنيا لكلية الإنسانيات والعلوم، حضره أكثر من 120 خريج وخريجة وطلبة متوقع تخرجهم من الكلية بالإضافة إلى ضيوف من مؤسسات وشركاء التنمية ومتحدثين وكوكبة من أهل الاختصاص.

افتتح اليوم المهني الأستاذ الدكتور الشيخ ولد حمود، عميد كلية الإنسانيات والعلوم، بكلمة رحّب فيها بالحضور الكريم من هيئة تدريسية وضيوف من مؤسسات وهيئات وشركات مساهمة بالإضافة إلى قسم الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة عجمان. وأكد في كلمته على أهمية هذه الفعالية في توطيد علاقة الطلبة بالمجتمع الخارجي وسوق العمل.

وخلال اليوم المهني انعقدت العديد من الجلسات النقاشية لمتحدثين ومتخصصين، طُرِح خلالها مجموعة من المحاور التي تتعلق بالمسارات والكفايات المهنية لمتخصصي كلية الإنسانيات والعلوم ومناهج بناء الذات.  حيث قدمت الدكتورة شيخة العري، عضو هيئة تدريس في كليات التقنية العليا وعضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان العربي، محاضرة بعنوان "كن أنت". كما قدم الدكتور خليل الكرخي، طبيب علم نفس بمستشفى عجمان التخصصي، محاضرة بعنوان "المسارات المهنية للطبيب النفسي والأخصائي النفسي". أما الأستاذ علي الرشيدي، مدير مساعد لدائرة تنمية الموارد البشرية للتدريب بوزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان محاضرة بعنوان "مناهج بناء الذات".