حساب المواطن يكشف موقف مستحق الدعم في حالة السفر خارج المملكة

 برنامج حساب المواطن السعودي

برنامج حساب المواطن السعودي

كشف برنامج حساب المواطن السعودي من خلال صفحته الخاصة بخدمة العملاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن موقف المواطن المستفيد من برنامج حساب المواطن في حالة سفره إلى خارج المملكة.

إستقطاع مبلغ من الدعم

حيث رد حساب خدمة العملاء التابع لحساب المواطن على إستفسار قدمه مواطن سعودي إذا كان سيتم إستقطاع مبلغ من الدعم المقدم له في حالة سفره إلى خارج المملكة.

وأشار حساب المواطن أن المواطن المسافر إلى خارج المملكة لأي سبب كان حتى وإن كان بغرض السياحة سيتعرض مبلغ الدعم الخاص به للإستقطاع إذا تجاوزت مدة سفره 90 يوم خلال السنة الميلادية الواحدة . .

ونوه حساب خدمة العملاء في رده على إستفسار المواطن السعودي أنه سيتم إحتساب مدة السفر سواء كان السفر بشكل متواصل أو متقطع، حتى وأن كان المسافر المستفيد الرئيسي أو أحد التابعين له هم المسافرين.

وكان برنامج حساب المواطن قد أطلق تطبيق للهواتف والأجهزة الذكية من باب التسهيل والتيسير على المواطنين ولتمكينهم من الاطلاع على بياناتهم لمعرفة تفاصيل الدفعات المالية، ومعلومات وتفاصيل الطلب إلى جانب التعرف على دراسة حالة الأهلية والاعتراض وكذلك الاطلاع على بيانات المستفيد.

تحسين الخدمة المقدمة

ويأتي إطلاق التطبيق من ضمن الإجراءات التطويرية وتفعيل الخدمات التقنية الحديثة.

وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني, أن إطلاق التطبيق يُعد خطوة لتحسين ورفع جودة الخدمة ومواكبة للتغيير في ظل التطور التقني واستغلال التقنية في سبيل توفير وقت وجهد المستفيدين، كما يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام والتنقل من أيقونة لأخرى مما يساعد المستفيدين من تصفح حساباتهم ومتابعة تفاصيل الدفعات الخاصة بهم ونتائج الأهلية لكل شهر بالإضافة لخدمات أخرى دون الحاجة لاستخدام الأجهزة الحاسوبية