أول قاضيتين بالمحاكم الاتحادية تثمنان دور القيادة في تعزيز مسيرة تمكين المرأة الإماراتية

تواصل المرأة الإماراتية تحقيق الإنجازات المتوالية في جميع المجالات المحلية والدولية وذلك وفقا للنهج الذي تتبعه دولة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

المرأة الإماراتية.. سيف العدل

وفي مجال القضاء أستطاعت المرأة الإماراتية إثبات جداراتها في قاعات المحاكم وقدرتها على إرساء القانون والعدل في كافة جنبات الدولة الإماراتية.

وفي هذا الإطاء وجه كل من قاضي الاستئناف خديجة خميس خليفة الملص، والقاضي بالمحكمة الابتدائية سلامة راشد سالم الكتبي خالص الشكر والتقدير إلي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وإلي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو حكام الإمارات.

وجاء الشكر الذي تقدمت به كل من قاضي الاستئناف خديجة خميس خليفة الملص، والقاضي بالمحكمة الابتدائية سلامة راشد سالم الكتبي بمناسبة صدور مرسومين اتحاديين بتعينهما لتصبحا أول امرأتين تشغلان هذا المنصب بالمحاكم الاتحادية بالدولة.

دور مؤثر للمرأة الإماراتية

القاضيتان حرصتا على توجيه أسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية مؤكدين على جهود سموها الدائمة في رفعة ورقي وإنجازات المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فيما حرصت القاضيتان على تأكيدهما على بذل كل الجهود من إعلاء كلمة الحق وأن تكون مخافة الله ثم ضمائرهن نهج وأساس الأداء لعملهن القضائي لتحقيق العدالة الناجزة، تطبيقاً للنصوص الدستورية وقوانين السلطة القضائية الاتحادية.

إهتمام كبير من القيادة الرشيدة

حيث أكدتا بأن المرسوم الاتحادي بتعيينهما كأول امرأتين تشغلان هذا المنصب بالمحاكم الاتحادية بالدولة جاء ليعبر عن الاهتمام الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة لمسيرة العدل والقضاء بالإضافة إلى الإيمان بدور المرأة وجهودها كعضو في السلطة القضائية بالدولة.