الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة

 الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد.

حيث توقعت الأرصاد تأثر معظم مناطق المملكة بسماء غائمة بشكل جزئي فيما تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية، وهبوب رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

أمطار رعدية

وذكرت الأرصاد السعودية المناطق التي سوف تتأثر بالأمطار الرعدية والتي جاءت كالتالي: الرياض، والشرقية، والحدود الشمالية.

ونوهت الأرصاد إلى أن الفرصة سوف تكون مهيأة لهطول أمطار رعدية، يليها نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، ما يؤدي إلى شبة انعدام في الرؤية الأفقية وتكون مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة على تلك المناطق.

وأشارت الأرصاد إلى أن مناطق الجوف والقصيم ونجران سوف تشهد نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار مع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق نجران، جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات الطائف.

حركة الموج

وفيما يخص حالة الطقس على البحر الأحمر نوهت الأرصاد السعودية إلى أن الرياح السطحية سوف تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر من متوسط الموج إلى مائج.

وفيما يتعلق بحالة الطقس على الخليج العربي أكدت هيئة الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-40 كم/ساعة تتحول إلى شمالية غربية، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.