مركز محمد بن راشد للفضاء يعلن 79 مشروعا جديدا بمجالات مجال علوم الفضاء

أكد حمد عبيد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء أهمية الاستراتيجية الوطنية للفضاء 2030 لإعداد كوادر إماراتية تسهم في التقدم العلمي لخدمة الإنسانية وتعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي لعلوم وصناعة وأبحاث الفضاء.

الاستراتيجية الوطنية للفضاء 2030

وقال حمد المنصوري في تصريح له بمناسبة اعتماد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اليوم الاستراتيجية الوطنية للفضاء 2030، إن الأهداف التي تضمنتها هذه الاستراتيجية تترجم سياسة الدولة لتوفير جميع الإمكانات اللازمة للإبداع والابتكار وتحقيق إنجازات مهمة في صناعة وعلوم وأبحاث الفضاء.

تشجيع الأجيال الناشئة

وثمن مساعي القيادة الرشيدة التي تؤمن بقدرات شباب الإمارات وتحثهم على التفوق وإعلاء سقف طموحاتهم من خلال توفير بيئة محفزة، منوها إلى دور مركز محمد بن راشد للفضاء في إلهام وتشجيع الأجيال الناشئة على التوجه لعلوم الفضاء وتعزيز الوعي بأهمية صناعة الفضاء لمستقبل الدولة.

من جانبه أشاد سعادة يوسف حمد الشيباني المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء بالاستراتيجية التي تشمل 79 مشروعا جديدا في مجال علوم وأبحاث الفضاء والتصنيع والتجميع والاختبارات بالإضافة إلى قطاع الخدمات الفضائية التجارية، مؤكدا أن المركز سيعمل جاهدا على إنجاح هذه الاستراتيجية وفق أعلى المعايير.

تأهيل الكوادر الوطنية

وقال الشيباني إن " مركز محمد بن راشد للفضاء " سيكون أحد الروافد الأساسية للاستراتيجية الوطنية من خلال إسهامه في تطوير قطاع الفضاء الوطني في الدولة كأحد دعائم علوم الفضاء وابتكاراته الرامية لتحقيق مكانة عالمية مرموقة للدولة في هذا المجال.

وأشار إلى أن المركز سيواصل العمل على تأهيل الكوادر الوطنية في هذا القطاع ودعم الاستراتيجية بالأفكار العلمية والبحثية والوظائف التخصصية والبيئة العلمية المحفزة لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز مفهوم صناعة الفضاء لدى أجيال المستقبل.