سعوديات في قائمة فوربس لأكثر النساء تأثيراً في الشرق الأوسط لعام 2018

المهندسة نبيلة التونسي

المهندسة نبيلة التونسي

السيدة انجي غزاوي

السيدة انجي غزاوي

السيدة سمية الناصر

السيدة سمية الناصر

رانيا محمود نشار

رانيا محمود نشار

 سيدة الأعمال لبنى العليان

سيدة الأعمال لبنى العليان

لطيفة السبهان المدير المالي للبنك العربي الوطني

لطيفة السبهان المدير المالي للبنك العربي الوطني

تصدر مجلة "فوربس الشرق الأوسط" كل عام اسماء النساء الـ100 الأكثر نفوذاً وتأثيراً في الشرق الأوسط ، وشملت قائمة هذا العام 2018، ست سيدات سعوديات، تقديراً لمساهماتهن بشكل فاعل ومؤثر في الاقتصاد الإقليمي.

سعودات في قائمة فوربس لأكثر النساء تأثيراً في الشرق الأوسط

سيدة الأعمال لبنى العليان

تصدرت السيدة لبنى العليان، قائمة الأكثر نفوذاً، وتشغل العليان منصب الرئيس التنفيذي الأعلى لمجموعة شركة العليان، وهي أيضا عضو في اللجنة التنفيذية للمجلس العربي للأعمال، وعضو مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي.

السيدة رانيا محمود نشار

رانيا نشار هي الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، احتلت المرتبة الرابعة في قائمة فوربس، كونها تمتلك خبرة عالية في الأعمال المصرفية لمدة 20 عاما، و هي أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسيل الأموال من جمعية اختصاصيي مكافحة غسيل الأموال المعتمدين من الولايات المتحدة الأميركية، كما تشغل عضوية مجلس الإدارة في بنك سامبا المحدود في باكستان، وشركة سامبا للأسواق العالمية المحدودة.

السيدة نبيلة التونسي

نالت نبيلة التونسي المرتبة الـ17، وهي  كبيرة المهندسين في شركة "أرامكو" السعودية والمتخصصة في البتروكيماويات ، بدأت نبيلة عملها في أرامكو عام 1982 كمهندسة نظم معلومات، ثم تدرجت في المناصب، فعملت كمهندس مشاريع، ومهندس مراقبة أساليب التصنيع، ومهندس مشاريع أعلى، ورئيس وحدة الخدمات الفنية لمراقبة أساليب التصنيع، ورئيس وحدة تخطيط نظم الشبكات الكهربائية وتقنية المعلومات.

السيدة لطيفة السبهان

احتلت المصرفية لطيفة السبهان، المرتبة الـ44 في القائمة، وهي المدير المالي للبنك العربي الوطني بالسعودية .

السيدة انجي غزاوي

حصلت انجي على المرتبة الـ83 في قائمة فوربس ، وهي نائب الرئيس التنفيذي في بنك الرياض وتعتبر أول سعودية تتولى هذا المنصب .

السيدة سمية الناصر

سمية هي مؤسسة شركة "سمية 369" المتخصصة في قطاع الاستشارات، ونالت المرتبة 98 في القائمة ، وهي من أوائل السعوديات اللاتي عملن في مجال التدريب بإحترافية في مجال الإبداع والحياة والذكاء العاطفي ، وهي أول سفيرة سعودية في منظمة سلام بلا حدود مقرها باريس ومانشستر، و  قدمت المئات من الدورات في مجال تطوير الذات في عدد من الدول .