مسارات متنوعة يحتضنها "ملتقى لقاءات الرياض 2019"

ينظم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" فعاليات "ملتقى لقاءات الرياض 2019" للتعريف بخدمات وبرامج الصندوق الموجهة للمستفيدين في سوق العمل، وتأهيل وتمكين القوى العاملة الوطنية لضمان استقرارها وإنتاجيتها في سوق العمل من خلال تقديم خدمات دعم التدريب ودعم التوظيف ودعم ريادة الأعمال وخدمات الإرشاد المهني للطلاب والطالبات، إضافة إلى دعم أصحاب المنشآت لتحقيق التوطين والاستدامة.

مسارات متنوعة يحتضنها "ملتقى لقاءات الرياض 2019"

حدد صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، 5 مسارات سيتم استهدافها في "ملتقى لقاءات الرياض 2019" الذي ينظمه الصندوق في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 3 إلى5  مارس الجاري، تحت عنوان "تحديات سوق العمل في القرن الواحد والعشرين".

وتشمل مسارات الفئات المستهدفة في الملتقى، المسارات التالية:

- مسار رواد ورائدات الأعمال، الذي يهدف إلى توعية وتقديم الدعم اللازم لأصحاب العمل لمساعدتهم على رفع نسب السعودة وتهيئة بيئة العمل لهم.

- مسار الباحثين والباحثات عن عمل، الذي يهدف إلى توجيه وارشاد الباحثين عن العمل ومساعدتهم في ايجاد الفرص الملائمة.

- مسار موظفي وموظفات القطاع الخاص، الذي يدعم الموظفين على رأس العمل من خلال التوعية والتطوير والتدريب للتقدم في المسار الوظيفي.

- مسار الطلاب والطالبات، (في المرحلة الثانوية وما فوق)، الذي يقدم الإرشاد المهني للطلاب في مراحل دراسية مختلفة فيما يخص توجيههم وتهيئتهم لسوق العمل.

- مسار أصحاب الأعمال، الذي يهدف إلى توعية وتقديم الدعم اللازم لأصحاب العمل لمساعدتهم على رفع نسب السعودة وتهيئة بيئة العمل لهم

ملتقى لقاءات الرياض 2019

يُذكر بأن ملتقى لقاءات الرياض 2019، يصاحبه العديد من الفعاليات والأنشطة، المتضمنة معرض لتوظيف الباحثين والباحثات عن عمل بالمنشآت المشاركة الراغبة بالتوظيف، وورش عمل توعوية للمشاركين، ومحاضرات وندوات مختلفة، كما يشارك خبراء ومختصون محليون وأجانب في الجلسات الحوارية وأوراق العمل وورش العمل والندوات والمحاضرات.