من هي ريما بنت بندر بن سلطان أول سفيرة للمملكة في أمريكا

عرف عن الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، دعمها للسيدات السعوديات منذ تعيينها كرئيس للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، هذا عدا عن جهودها المذهلة والملموسة في توعية السيدات بمرض سرطان الثدي ..  لكن من هي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان ؟

ريما بنت بندر بن سلطان أول سفيرة للمملكة في أمريكا

الأميرة ريما بنت بندر حاصلة على شهادة بكالوريوس الآداب من كلية ماونت فيرنون بجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1999، و تعد الأميرة ريما أول امرأة تتولى اتحاد متعدد الرياضات في المملكة العربية السعودية، من خلال منصبها كرئيسة للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية ، وذلك بعد أن صدر قرار من مجلس الوزراء بتعيينها وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشر في 1 أغسطس عام 2016.

و عملت الأميرة ريما بنت بندر كمستشارة في مكتب ولي العهد، كما عملت كوكيلة للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة ، وعملت على تأسيس التعليم الرياضي للفتيات في المدارس بالتعاون مع وزارة التعليم ، كما ساهمت في دعم وتشجيع مشاركة النساء في العديد من المنافسات الرياضية،

• كان للأميرة ريما دور كبير في مجال التوعية بمرض سرطان الثدي.إذ أطلقت مبادرة 10ksa التي تمكنت من الدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد صناعة أكبر شريط وردي في العالم والذي يرمز لمكافحة سرطان الثدي، كما أنها المؤسس لمبادرة ألف خير.

وعملت سموها في منصب الرئيس التنفيذي لشركة ألفا إنترناشونال/ هارفي نيكلز ، حيث دخلت ضمن قائمة مجلة فاست كومباني الأميركية للأشخاص الأكثر إبداعا عام 2014.

وتم اختيار الأميرة ريما لتكون في المرتبة السادسة عشرة ضمن قائمة مجلة "فوربس الشرق الأوسط" لأقوى 200 امرأة عربية.

كما فازت الأميرة ريما بجائزة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي «فئة الرياضة» للأفراد، نظراً لجهودها في تفعيل البرنامج والأنشطة الرياضة وتعزيزها بين أفراد المجتمع، واستخدامها منصات التواصل الاجتماعي في نشر الوعي الصحي عبر العديد من المبادرات التي لاقت إقبالاً كبيراً بين الشباب