للمرة الأولى.. مرشدتان سياحيتان سعوديتان تشاركان باليوم العالمي للمرشدين السياحيين

للمرة الأولى تشارك مرشدتان سياحيتان سعوديتان من الحاصلات على رخصة المرشد السياحي في المنتدى السعودي للمرشدين السياحيين وهما سلوى القنيبط وعبير النجار.

ومن المقرر أن تقام فعاليات المنتدى السعودي غدا في مدينة تبوك، وتنظمه الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين بمناسبة اليوم العالمي للمرشدين السياحيين الذي يصادف الـ 21 من فبراير من كل عام.

أكثر من 300 مرشد سياحي

حيث سيشهد المنتدى السعودي للمرشدين السياحيين مشاركة أكثر من 300 مرشد سياحي ومنظم رحلات سياحية من كافة أنحاء المملكة والإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر والبرازيل.

مرشدتان سياحيتان سعوديتان

وتتمثل مشاركة المرشدتان السياحيتان السعوديتان بورشتي عمل تتحدث فيهما مرشدتان سياحيتان من السعودية، إضافةً إلى متحدثة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وهي أمينة الحمادي. 

يذكر أن المنتدى السعودي للمرشدين السياحيين يقام للمرة السادسة في المملكة، وقد دأبت الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين على تنظيمه في إحدى مناطق المملكة كل عام لتعريف المرشدين السياحيين ومنظمي الرحلات السياحية بتلك المنطقة.

ويتم خلال المنتدى عقد عدد من الجلسات الحوارية وورش العمل لاستعراض التجارب الدولية والمحلية في مجال الإرشاد السياحي وتنظيم الرحلات السياحية.

مشاركة نسائية بارزة

التجربة السعودية في مجال الإرشاد السياحي من قبل السيدات جاءت على يد الشابة السعودية شهد البدير التي تقطن في العلا واختارت مجال الإرشاد السياحي مهنةً لها، حيث بدأت تجربتها كمتدربة وخلال فترة قصيرة اصبحت تدرب الطالبات.

بينما تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في المنتدى في المنتدى السعودي للمرشدين السياحيين الذي تستمر فعاليته من 20 إلى 22 فبراير المرشدة السياحية أمينة الحمادي.

فيما تقوم المرشدة السياحية السعودية سلوى القنبيط التي تعد أحد المرشدات السياحيات في السعودية بإلقاء ندوة حوارية بعنوان "بين مهنية المرشد التزامات المنظم"