انطلاق فعاليات المعرض الإماراتي العالمي "بالعلوم نفكر 2019 " في دبي

انطلقت في جامعة زايد بدبي فعاليات النسخة السابعة من معرض " بالعلوم نفكر " الذي تنظمه المؤسسة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة خلال الفترة من 17 فبراير الجاري إلى 21 مارس المقبل في إمارات الدولة السبع تزامنا مع مبادرة الإمارات تبتكر والتي تعقد خلال شهر الابتكار.

يأتي معرض "بالعلوم نفكر" تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات.

إشراك الشباب في مسيرة التنمية

يهدف " معرض بالعلوم نفكر " في نسخته السابعة من خلال مشاركة 350 متسابقا ومتسابقة للوصول لأكبر عدد من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و35 سنة في جميع أنحاء الدولة لإلهامهم وإشراكهم في مسيرة التنمية عن طريق تصميم وتطوير ابتكارات تستجيب لاحتياجات المجتمع الأكثر إلحاحا.

إلى جانب تمكينهم من المشاركة بفعالية في الثورة الرقمية وتوفير منصة ملائمة للابتكار.

و عبر معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان العضو المنتدب لمؤسسة الإمارات عن جزيل شكره للقيادة الرشيدة بالدولة والتي تقدم دعما كبيرا للشباب وترسخ عقلية الابتكار والإبداع في الشباب الإماراتي .

تعزيز تواجد برنامج بالعلوم نفكر

و قال معاليه : "إن عولمة العصر الحديث جعلت من مجالات العلوم والتكنولوجيا أحد أهم مجالات الدراسة والعمل على الإطلاق لذا عملنا في مؤسسة الإمارات على تعزيز تواجد برنامج بالعلوم نفكر في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء الوعي حول أهمية مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتشجيع الشباب وتمكينهم من الانخراط في هذه المجالات فضلا عن تشجيع شركاء القطاع الخاص والمؤسسات المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا على التواصل مع شبابنا المبتكرين وإتاحة المزيد من الفرص لتحقيق تطلعاتهم العلمية".

تفاصيل المعرض

و تستضيف جامعة خليفة انطلاق فعاليات المعرض في العاصمة أبوظبي يوم 24 فبراير الجاري قبل انطلاقها في إمارة الشارقة في 3 مارس وفي رأس الخيمة يوم 10 مارس ثم في الفجيرة 17 مارس لتختتم فعاليات هذا العام في إماراتي عجمان وأم القيوين يوم 21 مارس المقبل .

يضم معرض ومسابقة بالعلوم نفكر هذا العام 700 مشروع علمي شارك في إنجازها أكثر من 1850 شابا وشابة على مستوى الدولة وانضمت هذه المشروعات إلى المسابقة تحت إشراف 450 معلما وأكاديميا من مختلف المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.