انطلاق جلفود 2019 .. الفعالية الأكبر في قطاع الأغذية والمشروبات في العالم

انطلاق جلفود 2019 .. الفعالية الأكبر في قطاع الأغذية والمشروبات في العالم

انطلاق جلفود 2019 .. الفعالية الأكبر في قطاع الأغذية والمشروبات في العالم

انطلقت اليوم فعاليات معرض جلفود 2019، أكبر فعالية تجارية سنوية في قطاع المأكولات والمشروبات في العالم ويستضيفها مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من17 وحتى 21 فبراير 2019. وستشهد القمة سلسلة من المؤتمرات التي تبحث في تطوّر الدور الذي يلعبه التوزيع في تعزيز مدى كفاءة التكلفة والاستدامة في القطاع.
 
تعزيز قطاع تجارة التجزئة الغذائية

يُتوقع أن تستقطب القمة على مدى ثلاثة أيام بين 18-20 فبراير، مجموعة رفيعة المستوى من المتخصصين في القطاع ورواد الفكر وكبرى الجهات في مجال التوزيع لبحث ومناقشة أبرز التوجهات والتحديات والفرص الكامنة في قطاع المأكولات والمشروبات في المنطقة والعالم. وسيتضمن المحتوى المتنوع للقمّة جلسات تناقش نشأة التكنولوجيا الغذائية، والازدهار الكبير في تطبيقات الخدمات الغذائية عبر الإنترنت، واستخدام التقنيات الحديثة مثل ’بلوك تشين‘ والذكاء الاصطناعي، ودورهما في إعادة هيكلة القطاع، بالإضافة إلى الدور الذي يؤديه الابتكار في تعزيز قطاع تجارة التجزئة الغذائية.

تحديات الشحن والخدمات اللوجستية

وسيسلط اليوم الأول من المؤتمر الضوء على التوزيع و’العوامل الرئيسية لنجاح الموزّعين‘ في سوق تشهد الكثير من المنافسة. وستبحث الجلسة في حاجة المشاركين في القطاع إلى إعادة تعريف المحافظ للتوزيع، وتقييم التوجهات والتحديات في السوق، ووضع نماذج عمل مستدامة، فضلاً عن الحد من تحديات الشحن والخدمات اللوجستية.

جلسات حصرية

ويتوقع أن تتحول قمة جلفود للابتكار إلى ملتقى رئيسي للتعلم والتواصل في القطاع الإقليمي للمأكولات والمشروبات، مع جلسات مخصصة لبحث أهم الموضوعات المؤثرة في القطاع على نطاق أوسع. وتستضيف القمة جلسات حصرية للأسئلة والأجوبة مع طهاة مشهورين عالمياً وشخصيات بارزة في القطاع ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي، وستتناول التحديات المرتبطة بطرح مفاهيم مبتكرة في الأسواق المحلية.

عروض مميزة

سيحظى زوار جلفود 2019 بفرصة استثنائية لاستكشاف عروضه المتميزة على امتداد مساحته التي تزيد عن مليون قدم مربعة، والتي تضم 5 آلاف جهة عارضة و120 جناحاً دولياً تقدم أحدث منتجات وعروض المأكولات والمشروبات، حيث تتوزع المعروضات على 8 أقسام متخصصة هي: المشروبات، ومنتجات الألبان، والدهون والزيوت، والبقول والحبوب، والمنتجات الصحية والخالية من المواد المسببة للحساسية، واللحوم والدواجن، والعلامات التجارية الكبرى، والأطعمة العالميّة.
 
ويُعتبر جلفود 2019 معرضاً حصرياً للزوار العاملين في مجالات التجارة والأعمال. ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً لغاية 7 مساءً خلال الفترة الممتدة بين 17 إلى 20 فبراير 2018، ومن الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 5 مساءً يوم 21 فبراير 2018.