"إدخارك أمان" أول حملة سعودية لرفع ثقافة الادخار

انطلقت حملة "إدخارك أمان" والتي تعد أول حملة سعودية لرفع ثقافة الادخار مواكبة لرؤية 2030 ، والتي تنص على رفع ثقافة الادخار من 6% إلى 10% للأسر السعودية.

"إدخارك أمان" أول حملة سعودية لرفع ثقافة الادخار

أطلق المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية حملة "إدخارك أمان" أول حملة وطنية تسهم في رفع ثقافة الإدخار لدى المجتمع السعودي من خلال تفعيل دور جميع الجهات المعنية وفق رؤية المملكة 2030 ، حيث ينفذها المركز بالتعاون مع عدة جهات مثل وزارة التجارة ولجنة الإعلام المصرفية للبنوك السعودية وجامعة الملك سعود ووزارة العمل ووزارة التعليم ، وبرعاية استراتيجية من بنك الإمارات دبي الوطني ورعاية رئيسة من الشركة السعودية للكهرباء.

ويشرف على حملة "إدخارك أمان" مجموعة من الاستشاريين المتخصصين في الأمور المالية في عدد من الجامعات السعودية ، ونخبة من المختصين في البرامج المالية والادخار والمتعاونين من عدد من البرامج المالية المعروفة مثل برنامج الحصالة وبرنامج ريالي التوعويَّيْن.

برامج حملة "إدخارك أمان"

تستمر حملة "إدخارك أمان" الهادفة إلى رفع ثقافة الادخار المجتمعية لمدة شهر كامل ، حيث تشمل ندوات وورش عمل ودورات ومعارض مصاحبة في المدارس والجامعات وعدد من الدوائر والقطاعات الحكومية وفِي مراكز تجارية وأماكن عامة مثل البجيري وحديقة الملك عبدالله وغيره ، وذلك بهدف الوصول إلى عدد مليون مستفيد يتم توعيتهم وتثقيفهم في الوعي المالي والادخار من الأسر والأطفال الذين سيتم تخصيص برامج مميزة لهم تضم برامج تحاكي واقعهم وتسهم في تنمية معرفتهم بالادخار.

يُذكر بأن بعض برامج الحملة ستستمر حتى عام 2020 ، إضافة إلى وجودها من خلال معارض متنقّلة في المجمعات التجارية في عدد من مدن المملكة.