اليونسكو تُسجل الجمعية السعودية للمحافظة على التراث كمنظمة دولية غير حكومية

سجلت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" الجمعية السعودية للمحافظة على التراث (نحن تراثنا) كمنظمة دولية غير حكومية في مجال التراث .

الجمعية السعودية للمحافظة على التراث

أصبحت الجمعية السعودية للمحافظة على التراث (نحن تراثنا) ثاني منظمة سعودية غير حكومية تُسجل لدى "اليونسكو"، والأولى خليجياً وعربياً في مجال التراث، وستعمل الجمعية بالتعاون مع منظمات دولية على تصميم وإطلاق برامج مشتركة في مجالات الثقافة والتراث فضلاً عن تطوير المشاريع المشتركة.

أهداف الجمعية السعودية للمحافظة على التراث

●       تسعى الجمعية إلى أن تكون محركاً فاعلاً ومؤثراً في مجال حفظ التراث السعودي والوعي بأهميته وقيمته الوطنية والاستفادة منه وفقاً لرؤيتها،

●       تحقيق المشاركة الفاعلة في منظومة الشراكات الاستراتيجية مع المنظمات الدولية

●       توسيع نطاق دورها وتأثيرها على مستوى العالم بما ينعكس بالفائدة على المملكة العربية السعودية.

●       إيصال رسالتها المتمثلة في رصد ومتابعة الجهود المبذولة في مجال التراث السعودي وتحديد الجوانب التي تحتاج إلى مزيد من العناية والاهتمام، وتحفيز ودعم المجتمع والمؤسسات المعنية لتحقيق ذلك، والتوعية به والإفادة منه.

و يدعم تسجيل الجمعية كمنظمة دولية غير حكومية دورها في أن تكون بوابة لليونسكو في المملكة لتنفيذ النشاطات العالمية خاصة فيما يتعلق بالتراث، فضلاً عن أن ذلك يُكسبها بعداً دوليا ًتنعكس مخرجاته على المشهد الثقافي الوطني، إلى جانب الاحتكاك واكتساب الخبرات وتبادل التجارب والأفكار وكذلك الدخول في شراكات دولية وأنشطة مشتركة مع المنظمات الدولية غير الحكومية المسجلة في اليونسكو.