اعتماد جمعية "مدارك" أول جمعية نسائية في الحدود الشمالية

 تهنئة بإنشاء جمعية مدارك النسائية

تهنئة بإنشاء جمعية مدارك النسائية

 اعتماد جمعية مدارك أول جمعية نسائية في الحدود الشمالية

اعتماد جمعية مدارك أول جمعية نسائية في الحدود الشمالية

تولي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اهتماما خاصا في قطاع الجمعيات الخيرية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 ، والتي تهتم بنمو القطاع الغير ربحي ، وفي اطار ذلك اعتمدت الوزارة إنشاء جمعية مدارك النسائية في المنطقة كأول جمعية نسائية في الحدود الشمالية .

اعتماد جمعية "مدارك" أول جمعية نسائية في الحدود الشمالية

اعتمدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إنشاء جمعية مدارك النسائية في المنطقة كأول جمعية نسائية في الحدود الشمالية ، وفقا لما أوضحه مدير مركز التنمية الاجتماعية بعرعر مقبل الدهمشي ، عن صدور موافقة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على إنشاء جمعية مدارك النسائية بالمنطقة.

وحول ذلك أشار مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي في فرع وزارة العمل بالمنطقة عايد مرضي ، بأن الوزارة تسعى إلى زيادة عدد الجمعيات التخصصية بالمنطقة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 ، والتي تهتم بنمو القطاع الغير ربحي ، مضيفاً بأن عدد الجمعيات التابعة للتنمية في المنطقة 23 جمعية.

جمعية مدارك النسائية

تهدف جمعية مدارك النسائية إلى رفع مستوى وعي المرأة اجتماعياً وثقافيا ، وتأهيل الكوادر النسائية وفق احتياجات المجتمع ، وتنفيذ برامج تعزيز القدرة على الاعتماد على الذات والتنمية الشخصية.

ويتكون مجلس إدارة الجمعية من خمسة عضوات ، هن :

مها سليمان المهيلب رئيسة المجلس ، أسماء ناصر الشعلان نائبة الرئيسة ، هلا سليمان العودة أمين الصندوق ، ورشا سليمان العودة عضوة ، نجاح عبدالرحمن ابولحية عضوة ، كما تم اعتماد ستة عضوات أخريات كمؤسسات.

أول مبادرة نسائية كشفية في قطاع الجمعيات الخيرية

يُذكر بأن الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم قد أطلقت أول مبادرة نسائية كشفية في قطاع الجمعيات الخيرية ، ضمن فعاليات حفل استقبال المشاركين في التجمع الثالث للسلام ، الذي استضافته المملكة مؤخرا ، احتفاءً بمرور سنة على تفعيل النشاط الكشفي في الجمعية.

وفي إطار ذلك أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عثمان آل عثمان ، أن خيرية صعوبات التعلم ، سجلت أسبقية بتفعيل النشاط الكشفي كأحد ركائز العمل التطوعي الخيري ، ضمن برامجها وخططها وما حققه من نجاح أسهم في التوسع لتشمل المشاركة الجانب النسائي ، مبيناً أن لهذه المبادرة ريادة كشفية فاعلة ذات نفع اجتماعي كبير في تقديم الخدمات التطوعية في مجالات التنمية المجتمعية .

من جانبها أشارت المشرفة على النشاط الكشفي والمديرة التنفيذية للأقسام النسائية فردوس جبريل أبوالقاسم ، إلى أن برنامج النشاط الكشفي النسائي بالجمعية يعد أول مبادرة كشفية نسائية رائدة في قطاع الجمعيات الخيرية ، يهدف إلى تنمية شخصية الطالبة وتقديرها للمسؤولية تجاه مجتمعها ، وصقل المواهب والخبرات وإتاحة الفرصة للتعلم وتوسيع المدارك ، منوهة إلى أن البرنامج يأتي استجابة لمتطلبات المرحلة التطويرية والتنموية بما يتسق مع رؤية المملكة 2030 ، وضمن أهداف الجمعية ورؤيتها ورسالتها كأحد البرامج المجتمعية التطوعية لتقديم الخدمات في مجالات التنمية المجتمعية العامة في القطاع النسائي لخدمة المجتمع.