سعوديات يؤسسن فرقهن الرياضية الخاصة

 فريق جدة ايجيلز

فريق جدة ايجيلز

فريق Herride للدرجات الهوائية

فريق Herride للدرجات الهوائية

فريق Herride

فريق Herride

فريق رواسي النسائي

فريق رواسي النسائي

فريق رواسي.

فريق رواسي.

فريق لاعبات الهوكي السعودي

فريق لاعبات الهوكي السعودي

فريق نسائي سعودي للتزلج

فريق نسائي سعودي للتزلج

المتابع للرياضة السعودية سيلاحظ مدى تطور الرياضة النسائية في السعودية ، وتمكنت السعوديات بتأسيس فرقهن الخاصة التي تمارس العديد من الرياضات المختلفة والمتجددة .

سعوديات يؤسسن فرقهن الرياضية الخاصة

فريق نسائي لكرة قدم الصالات النسائية

شارك الفريق النسائي السعودي " العطاء" في منافسات دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات النسائية في مملكة البحرين، ويضم الفريق مواهب عديدة، من أبرزهن مريم التميمي التي حصلت على جائزة أفضل لاعبة في مباراتين متتاليتين، ويعد فريق العطاء  تابع للفريق الأساسي شعلة الشرقية الذي تأسس في 2006 من مدينة الظهران السعودية.

فريق نسائي سعودي للتزلج

اجتمعت عضوات أول فريق نسائي للتزلج حمل اسم "نادي الرياض للتزلج، أو "Riyadh Ice Club"  .واللاتي بدأن بمزاولة التزلج كهواية إلى أن أصبحت من الأساسيات، ويحلمن بإنشاء أكاديمية معتمدة من الجهة المختصة بالمجال الرياضي لتمكين مشاركة المرأة في الألعاب الأولمبية الشتوية، وكانت بداية دخولهن لعالم التزلج هو شغفهن بهذه الرياضة ورغبة منهن في بناء مجتمع يمارس هذه الرياضة وجعلها متعارفا عليها كسائر الرياضات الأخرى.

فريق نسائي للبولينج من الفتيات الصماوات

أنشئت مجموعة من الفتيات الصماوات فريقهن الخاص برياضة البولينج في جدة ويتكون الفريق الذي ترعاه عضو الاتحاد السعودي لرياضة الصم فائزة عباس نتو من 12 لاعبة من الفتيات الموهوبات اللاتي سيكون لهن شأن في المستقبل حيث الهدف من تكوين الفريق تتمثل في الاهتمام بمنسوبات نادي الصم، ورفع لياقتهن، وتعزيز قدرتهن على المنافسة أسوة بالفرق الأخرى في الخليج والوطن العربي.

فريق لاعبات الهوكي السعودي

تسعى مجموعة من الفتيات من اللواتي بدأن التدريبات على رياضة الهوكي في مجموعة من صالات التزلج في جدة للحصول على ترخيص لإقامة أول فريق سعودي في رياضة الهوكي  فريق جدة ايجيلز، وقال المدرب سلطان سلامة، إن الفريق يجيء دعمًا للرياضة الجليدية التي تحظى بجماهيرية واسعة في العالم، ويقبل عليها الكثير من الشباب والفتيات في الوقت الراهن، ويشارك بعضهم بصفة فردية مع فرق أخرى في مناسبات خارجية.

فريق نسائي لقيادة الدراجات

فريق Herride هو عضو في الاتحاد السعودي للدراجات الهوائية، ومكون من 4 دراجات، وهو أول فريق نسائي سعودي يشارك في تحدي الـGBI الذي يجمعه مع 40 فريقا من مختلف دول العالم، أسست الفريق الشابة السعودية فاطمة البلوشي والتي شاركت عالمياً ضمن منظمة Global Biking Initiative وعند عودتها أسست فريق HerRide لتعليم السعوديات قيادة الدراجات الهوائية .

فريق نسائي لممارسة نشاط المشي الجبلي

يجمع فريق رَوَاسِي مجموعة نسائية عشقن ممارسة نشاط المشي الجبلي، بلغ عددهن قرابة 143 عضوًا، يسعون لبناء مجتمع صحي حيوي يعتمد على رياضي المشي والتسلق مع استشعار المعاني الإيجابية للتسلق من عزيمة وإصرار، والفريق بإدارة نسائية يهدف لتمكين المرأة من تعلم وممارسة التسلق ونقلها لعالم من الشغف والتأمل والهدوء الذي توفّره الطبيعة المتنوعة.