الدكتورة "موضي الجامع" أول سعودية تتبوأ منصب تنفيذي في الاتصالات السعودية

تم تعيين الدكتورة موضي الجامع مديرا عاما لتطوير كفاءات الاتصالات وتقنية المعلومات في أكاديمية STC  ، وبذلك أصبحت الدكتورة موضي الجامع أول إمرأة سعودية تتبوأ منصب تنفيذي في شركة الاتصالات السعودية.

الدكتورة "موضي الجامع" أول سعودية بمنصب تنفيذي في الاتصالات السعودية       

أعلنت الاتصالات السعودية STC عن تعيين الدكتورة موضي بنت محمد الجامع على وظيفة مدير عام تطوير كفاءات الاتصالات وتقنية المعلومات في أكاديمية  STC، كأول سعودية تتبوأ هذا المنصب التنفيذي في الشركة، كتأكيد على التزام الاتصالات السعودية وحرصها على استقطاب الكفاءات السعودية المؤهلة لتولي المناصب القيادية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وحول ذلك علقت الدكتورة موضي الجامع عبر حسابها في "تويتر" بتغريدة جاء فيها: "أسعد بالإنضمام لعائلة شركة الاتصالات السعودية @STC_KSA  وممتنه جداً لثقتهم ... مرحلة جديدة متميزة نخدم بها وطننا الغالي".

الدكتورة "موضي الجامع" كفاءة وطنية متميزة

تعتبر الدكتورة موضي الجامع من الكفاءات الوطنية المتميزة ذات الخبرة في مجال أمن المعلومات والأمن السيبراني، كما تقلدت العديد من المناصب القيادية والاستشارية خلال رحلتها الوظيفية.

كانت الدكتورة موضي الجامع قد حصلت على شهادة الدكتوراه في أمن الحاسب الآلي في خوارزميات أمن المعلومات عام 2016 من "كلية الملك في لندن"، وماجستير في تكنولوجيا المعلومات مع الأعمال الإلكترونية عام 2010 من "جامعة غرينتش" في المملكة المتحدة، وكذلك حصلت على شهادة هاكر أخلاقي من وزارة الدفاع الأمريكية.

شغلت الدكتورة موضي الجامع عدة مناصب، ومن أبرزها عضو مجلس أمناء "جائزة الابتكار وريادة الأعمال" في الملحقية الثقافية السعودية في لندن بين 2015 و 2016 ، ونائب رئيس الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة من 2013 وحتى 2015 ، والرئيس التنفيذي لشركةSuperior IT services بين 2006 و 2013 .

كما عملت الدكتورة الجامع كمحاضرة في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وتولت عدة مناصب فيها، ومن أبرزها رئيس ريادة وحاضنة الأعمال منذ 2017 ، وأستاذ مساعد في كلية إدارة الأعمال منذ 2017 ، وأستاذ مساعد في الأمن السيبراني، إضافة إلى كونها شريك مستشار الأمن في "شركة ابتكار" منذ 2016.