قصيدة ساحرة من "فزاع" في حب السعودية وأهل العلا

 الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي

حرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي على التعبير عن سعادته بزيارته الأخيرة إلى منطقة العلا التاريخية الساحرة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

قصيدة في حب العلا

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم حرص على إلقاء قصيدة صغيرة للتعبير عن سعادته بجمال وطبيعة منطقة العلا الأثرية.

كما حرص ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن راشد "فزاع" على وصف زيارته إلى تلك منطقة العلا التاريخية بكلمات بليغة كانت محل إعجاب المغردين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

شارك سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الجمهور المتابع لصفحته الرسمية على "انستقرام" بمجموعة من اللقطات له من زيارة سموه إلى محافظة العلا في المملكة العربية السعودية.

تعدّ محافظة العلا (شمال المملكة العربية السعودية) عروس الآثار والحضارات القديمة، وأحد المواقع الأثرية المعترف بها عالمياً، كما تصنّف كوجهة سياحية من الطراز الأولاد لعشاق المناظر الطبيعية, لما تتمتع به من بيئة خلابة تمتاز بتنوع غطائها النباتي، فضلاً عن مجتمعها الزراعي المستند إلى إرث تاريخي عريق.

ونشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم صورة لسيارته من خلال صفحته على "انستقرام" أمام صخرة جبل "الفيل" الذي يقع على بعد سبعة كيلومترات إلى جهة الشرق من محافظة العلا، وهي صخرة ضخمة يبلغ ارتفاعها عن الأرض 50 متراً، تتميّز بشكلها الفريد الذي يشبه الفيل.

زيارة تاريخية

كما تداول المغردين مقطع فيديو للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قام بتصويره من سيارته أثناء تواجد سموه أمام صخرة جبل "الفيل".

بينما أشاد عدد كبير من المغردين بزيارة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي إلى محافظة العلا وحرصه على زيارة ذلك المعلم السياحي والتاريخي.

يذكر أن السيّاح والزوار القادمين إلى محافظة العلا يحرصون على زيارة خمسة أماكن مميّزة تشتهر بها المحافظة السعودية التي تقع في شمال المدينة المنورة، تتمثل في دار الحجر (مدائن صالح)، ومنتزة الحرة، والبلدة القديمة، والخريبة (مقابر الأسود)، وجبل الفيل.