تعرفوا على المشروع العملاق القادم "جدة داون تاون"

يتم التجهيز من أجل وضع حجر أساس المشروع العملاق القادم "جدة داون تاون" نهاية شهر مارس المقبل ،  وذلك لانطلاق تنفيذ المشروع العملاق في غرب مدينة جدة ، لتصبح واحدة من ضمن أفضل 100 مدينة على مستوى العالم.

تعرفوا على مشروع "جدة داون تاون"

جدة داون تاون الجديدة هو أحد المشاريع العملاقة ضمن رؤية 2030 المستقبلية ، والتي تهدف إلى تحويل مدينة جدة إلى منطقة سياحية تتمتع بالحيوية والترفيه والتسوق حتى تصبح ضمن أفضل 100 مدينة على مستوى العالم.

ومن المقرر أن يتم وضع حجر الأساس نهاية شهر مارس المقبل ، مع وضع خطة زمنية دقيقة تتضمن كافة التفاصيل والتي على أثرها سوف يتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع بإذن الله في الربع الأخير من عام 2022م ، وذلك بتخصيص مساحة إجمالية للمشروع تقدر بأكثر من خمسة مليون متر مربع ، تتسع لأكثر من 58 ألف نسمة ، مع وضع خطة للتطوير لجميع المناطق الرئيسية بالمدينة ، على أن ينتهي المشروع بشكل كامل خلال 10 سنوات.

توزيع مناطق مشروع "جدة داون تاون"

تتوزع مساحة مشروع "جدة داون تاون" الذي تبلغ تكلفة إنشائه ما يصل إلى 18 مليار ريال ، على عدة مناطق تشمل المنطقة السكنية التي ستحتوي على أكثر من 12 ألف وحدة سكنية تمثل نحو 42 في المائة من مساحة المشروع ، وكذلك مناطق التجزئة والترفيه التي تمثل نحو 35 في المائة ، بينما تغطي منطقة المكاتب 12 في المائة ، وتغطي منطقة الضيافة 11 في المائة من مساحة المشروع.

وتشمل خطة المشروع تطوير مناطق رئيسية تضم منطقة متاحف ومراكز للأنشطة الثقافية والاجتماعية ومنطقة مركزية لأنشطة الأعمال والابتكار ومنطقة للنشاطات التجارية والتسوق ومنطقة الحدائق والمتنزهات الترفيهية والنشاطات الرياضية ومنطقة للضيافة والفنادق والمنتجعات ومنطقة الشاطئ والنشاطات البحرية والتنزه ومرسى للقوارب واليخوت الخاصة ، فيما سيسهم المشروع في توفير ما يقارب من 36 ألف فرصة عمل للسعوديين من الجنسين.