شهر الإمارات للابتكار ينطلق أول فبراير تحت شعار "الابتكار يبدأ بك"

شعار شهر الإمارات للابتكار

شعار شهر الإمارات للابتكار

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، تنطلق فعاليات "شهر الإمارات للابتكار" في دورته الرابعة في الأول من فبراير 2019 ويستمر حتى نهاية الشهر، تحت شعار "الابتكار يبدأ بك".

وعقدت اللجنة المنظمة لشهر الإمارات للابتكار ، جلسة إحاطة إعلامية، في مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، للتعريف بموضوعات الشهر وأبرز توجهاته وفعالياته الكبيرة الموجهة للمجتمع.

الابتكار يبدأ بك

وأكدت هدى الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن شهر الإمارات للابتكار الذي ينطلق تحت شعار "الابتكار يبدأ بك" في الأول من فبراير المقبل من العاصمة أبوظبي مروراً بكل إمارات الدولة، يجسد توجهات قيادة دولة الإمارات، ورؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تحويل الابتكار إلى ثقافة يتبناها مجتمع الإمارات، ومنهج عمل للحكومة، ويأتي في إطار دعم تنفيذ مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم.

وأشارت إلى أن شهر الإمارات للابتكار 2019 يشهد تغييرا جوهريا، يتمثل في الانتقال من مرحلة عرض الرؤى الابتكارية إلى مرحلة قياس نضج وجاهزية الجهات والمجتمع في التطبيق العملي، وتوظيف الحلول المبتكرة وأدوات الابتكار في إيجاد فرص اقتصادية في المجالات الحيوية، وضمان تحقيق التنمية الاستدامة.

وأوضحت أن شهر الابتكار مبادرة وطنية تهدف إلى إلهام المبتكرين ومساعدتهم على تطوير حلول غير مسبوقة تسهم في تمكين المجتمع ودعم مسيرة العمل الحكومي، بما يسهم في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار.

فعاليات شهر الإمارات للابتكار

وتتوزع فعاليات شهر الإمارات للابتكار على أربع مراحل تشمل كافة إمارات الدولة، حيث تبدأ في العاصمة أبوظبي من 1 - 7 فبراير ومن ثم في كل من الشارقة وعجمان وأم القيوين من 8 - 14 فبراير وتتنقل إلى رأس الخيمة والفجيرة من 15 إلى 21 فبراير، وتختتم في دبي من 22 - 28 فبراير.

وتنطلق فعاليات هذا العام بعروض "سكاي دايف دبي" بشكل أسبوعي في سماء الدولة، لتشكل شارة بدء كل مرحلة، كما تعود الطائرة من دون طيّار "فلاح" التي سميت تيمناً بطائر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتنقل صورة حية لفعاليات الإمارات الكبرى خلال الشهر باستخدام تكنولوجيا "عين الصقر".

وستشهد إمارة أبوظبي العديد من الفعاليات التي تبدأ في الأول من شهر فبراير.

وينطلق الأسبوع الثاني من شهر الإمارات للابتكار في الشارقة وعجمان وأم القيوين، من 8 وحتى 14 فبراير ثم تنطلق فعاليات الأسبوع الثالث في إماراتي رأس الخيمة والفجيرة، من 15 وحتى 21 فبراير.

ويختتم شهر الإمارات للابتكار فعالياته في إمارة دبي، من 22 وحتى 28 من فبراير، وتتضمن أبرز الفعاليات "إبداعات عربية" الذي تنظمه جامعة حمدان بن محمد آل مكتوم الذكية.