الإمارات تحتضن الاجتماع التحضيري لقمة المناخ العالمية

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، عن استضافة الإمارات العربية المتحدة، للاجتماع التحضيري لقمة الأمم المتحدة للمناخ في أبوظبي في يونيو المقبل.

اجتماع على هامش دافوس

واجتمع أنطونيو غوتيريس مع محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

أبوظبي تحتضن اجتماع وضع جدول أعمال قمة المناخ العالمية

ووفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" يهدف الاجتماع التحضيري لقمة المناخ في أبوظبي، إلى إعداد جدول أعمال وتوصيات ومشاريع قرارات لطرحها واعتمادها خلال قمة المناخ التي ستعقدها الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل، فيما سيشهد الاجتماع مشاركة دولية هي الأعلى مستوى من حيث التمثيل الرسمي للدول والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني منذ اتفاق باريس 2015.

الإمارات تدعم استدامة كوكب الأرض

وأكد محمد القرقاوي أن استضافة الاجتماع التحضيري رفيع المستوى لقمة المناخ، تجسد توجهات دولة الإمارات بترسيخ التعاون الدولي للحفاظ على استدامة كوكب الأرض، وجعله مكاناً أفضل لحياة الأجيال القادمة.

قمة المناخ 2019

هذا وينتظر أن تشهد قمة الأمم المتحدة للمناخ 2019 التي تجمع رؤساء الدول والحكومات ونخبة من المديرين التنفيذيين لمؤسسات القطاع الخاص الرائدة في العالم، إعلان مجموعة من الالتزامات الدولية الهادفة إلى الحد من انبعاثات غازات الدفيئة، ومساعدة المجتمعات لمواجهة الآثار السلبية لتغير المناخ، كما ستشهد حشداً للجهود العالمية استعداداً لمفاوضات المناخ عام 2020، التي تتزامن مع بدء سريان اتفاق باريس.