6 برامج تدريبية جديدة لتعليم العربية باللهجة الإماراتية في جامعة دبي

6 برامج تدريبية جديدة لتعليم العربية باللهجة الإماراتية في جامعة دبي

6 برامج تدريبية جديدة لتعليم العربية باللهجة الإماراتية في جامعة دبي

يستعد مركز التطوير التنفيذي في جامعة دبي للبدء في تعليم اللغة العربية باللهجة الإماراتية وتنفيذ ستة برامج تدريبية جديدة خلال الفصل الدراسي الحالي. ويقوم معهد “الرمسة” للتدريب في 27 من هذا الشهر بإطلاق أول حصة تعليمية للموظفين والاساتذة غير الناطقين بالعربية في جامعة دبي.

أربع دبلومات مهنية

وتشمل برامج جامعة دبي الجديدة أربع دبلومات مهنية الأول في مجال عمليات التجارة الالكترونية والثاني في تحليل البيانات الضخمة والثالث في الموارد البشرية والرابع في التسويق الالكتروني، كما تشمل البرامج برنامج شهادة الخبير في إدارة الموارد البشرية.

عمليات التجارة الالكترونية

يبدأ البرنامج الأول في مجال عمليات التجارة الالكترونية يوم 21 يناير الحالي ويستمر حتى 13 مايو المقبل ويتم خلاله التعريف بمبادئ التجارة الالكترونية والتقنية والتصميم وترويج التجارة باستخدام الأدوات التسويقية الرقمية مثل مواقع “التواصل الاجتماعي” ويحصل بعدها المتدربون على شهادة من الجامعة معتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

الدبلوم المهني في تحليل البيانات الضخمة

ويتناول البرنامج الثاني الدبلوم المهني في تحليل البيانات الضخمة والذي يبدأ تنفيذه في أوائل فبراير المقبل استخدام بيانات العملاء في تيسير وتحسين الخدمة لهم واتخاذ القرارات ومواكبة توجهات دبي نحو تطبيق الخدمات الذكية.

ويتم طرح البرنامج الثالث للدبلوم المهني في الموارد البشرية يوم 13 فبراير المقبل ويستمر لمدة 4 أشهر ويتناول مبادئ الموارد البشرية وعلاقات الموظفين والإدارة وهو دبلوم صادر من الجامعة ومعتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

الدبلوم المهني في التسويق الالكتروني

ويتم طرح برنامج الدبلوم الرابع في 19 مارس المقبل وهو الدبلوم المهني في التسويق الالكتروني ويتناول محاور متنوعة في مجال التسويق ويحاضر فيه عدد من المدربين لإكساب المتدربين العديد من المهارات المختلفة.

تعليم اللغة العربية باللهجة الإماراتية

ويبدأ تنفيذ برنامج تعليم اللغة العربية باللهجة الإماراتية لغير الناطقين بها في النصف الثاني من فبراير المقبل ويشتمل على أساسيات اللغة العربية واللغة في مجال الأعمال.

أما برنامج شهادة الخبير في إدارة الموارد البشرية باللغة العربية والتي يطرحها المركز خلال الفصل الدراسي الحالي وتحظى باعتماد اكاديمي دولي من هيئة الموارد البشرية الأمريكية فهي شهادة حديثة تجمع بين خبرة التعليم المتقدمة مع فهم وتطبيق برنامجا كاملا لممارسي الموارد البشرية وهي فرصة لاكتساب المهارات المتقدمة والمقدمة من أكبر جمعية للموارد البشرية في العالم ويتناول 8 محاور بدأ من تخطبط القوى العاملة حتى الإدارة الاستراتيجية.

وتأتي هذه البرامج في اطار اهتمام المركز بتلبية احتياجات المتدربين من مواطنين ومقيمين من البرامج التدريبية المختلفة ضمن برامج التعليم المستمر والتي تشمل برامج التسجيل المفتوح للتطوير التنفيذي وبرامج الاعتماد المهنية وبرامج التدريب حسب طلب الجهات المختلفة.