الإمارات في المرتبة الأولى عالميا بانتشار الإنترنت بين السكان

الإمارات في المرتبة الأولى عالميا بانتشار الإنترنت بين السكان

الإمارات في المرتبة الأولى عالميا بانتشار الإنترنت بين السكان

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في تصدر مؤشر انتشار الإنترنت بين السكان على مستوى العالم حيث بلغت نسبة انتشاره بين سكانها 98% في 2018.

تفوق إماراتي

حيث يتم بث شبكة الأنترنت في دولة الإمارات باللغتين العربية والإنجليزية وبذلك تتفوق دولة الإمارات على عدد من دول العالم وفقاً لمؤشر "إيدلمان للثقة لعام 2019".

وبذلك تكون دولة الإمارات العربية المتحدة قد تفوقت على دول مثل ألمانيا وهولندا اللتين تقاسمتا المركز الثاني بنفس نسبة الانتشار والتي بلغت 96%.

وجاءت بريطانيا التي تبث خدمة الإنترنت بالإنجليزية فقط في المركز الثالث بنسبة انتشار بلغت 95% واشتركت كل من إسبانيا، فرنسا وكوريا الجنوبية المركز الرابع، بنسبة الانتشار نفسها، وهي 93%.

تقدم سعودي

بينما حلت المملكة العربية السعودية في المركز الخامس بالتشارك مع كندا بنسبة انتشار بلغت 90%، علماً بأن كندا تبث خدمة الإنترنت باللغتين الإنجليزية والفرنسية، فيما تبثها المملكة باللغتين العربية والإنجليزية.

ثقة إماراتية

بينما أشترك كل من الولايات المتحدة وأستراليا المركز الخامس بنسبة انتشار بلغت 88%، وكلاهما يبث خدمة الإنترنت بالإنجليزية فقط، الجدير بالذكر أن نسبة انتشار الإنترنت عالمياً لم تتجاوز 55%.

كما سجل مؤشر "إيدلمان للثقة لعام 2019" ارتفاع الثقة بين كل الإماراتيين على اختلاف فئاتهم في كل قطاعات السلطة، والتي تضمنت الحكومة، الشركات، أصحاب الأعمال، المنظمات غير الحكومية والإعلام.