مهرجان طيران الإمارات للآداب يلهم الشباب السعودي ويخصص يوما للترفيه

أطلق مهرجان طيران الإمارات للآداب "يوم الشباب"، تقديراً لجيل الشباب الطموح في دول مجلس التعاون الخليجي وتطلعاته، ومن أجل إطلاعه على أبرز فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب لهذا العام، يمكن لجميع الذين تزيد أعمارهم عن 16 سنة، المشاركة في هذا اليوم الذي سيقام بتاريخ 7 مارس 2019، في فندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي.

يزور ممثلو مهرجان طيران الإمارات للآداب المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع، للقاء النخب الأدبية والجامعات والشخصيات الأدبية والأكاديمية والإعلامية المؤثرة، والاجتماع بالقائمين على مبادرة "جدة تقرأ".

يوم الشباب فرصة لمناقشة قادة الفكر والأدب

وعلقت مديرة المهرجان، أحلام بلوكي على هذه المبادرة الجديدة، وذكرت أن يوم الشباب، "يوفر فرصة للشباب للتعرف على أفكار جديدة، والمشاركة في نقاشات مع أبرز قادة الفكر والأدب مما يحفز تفكيرهم ويشجعهم على الإبداع، وسوف يلهم برنامج "يوم الشباب" المشاركين فيه، ويسهم في إعادة تشكيل تصوراتهم، وإثراء مخيلتهم مما يساعدهم على إعادة تشكيل مستقبلهم، ونأمل أن يسهم هذا البرنامج بإيقاد قبس الإلهام في نفوسهم ليغدوا صناع المستقبل الواعد".

مناقشات منتظرة

تتضمن الجلسات مناقشة رائعة لقائدتين من قائدات التغيير، الأستاذة الدكتورة رفيعة غباش، أول طبيبة نفسية إماراتية، وأول رئيسة لجامعة الخليج العربي، ومؤسِسة متحف المرأة، وإيزابيل أبو الهول، مؤسِسة مؤسسة الإمارات للآداب، ومهرجان طيران الإمارات للآداب.

أحمد الشقيري يتحدث عن جديده

وكذلك الإعلامي أحمد الشقيري، نجم الإعلام الاجتماعي عن قصة نجاحه وعن منجزاته ومشاريعه، وسيتحدث الدكتور عبد الله المغلوث عن التأثير الإيجابي لوسائل الإعلام الاجتماعية، ويقدم قصصاً تحفيزيةً من واقع الحياة، يبين من خلالها كيف يمكن التغلب على العقبات والتأثير على العالم من أجل خير البشرية، أما مديرة الاتصالات في حملة هيلاري كلينتون الرئاسية لعام 2016، جنيفر بالمييري، فستتحدث عن تمكين الشباب من أجل الوصول إلى أهدافهم وتغيير الحياة إلى الأفضل، وكريس غاردنر،مؤلف كتاب "البحث عن السعادة" عن قصة حياته المذهلة،التي قدمها ويل سميث في فيلمه الذي يحمل الاسم نفسه.

مأدبة غداء وحسومات بنسبة 50%

يتضمن يوم الشباب مأدبة غداء، وسيتم منح حاملي تذاكر يوم الشباب حسم 50 ٪ على تذاكر الجلسات التي يختارونها من جلسات المهرجان الرئيسة في يومي نهاية الأسبوع (8- 9) مارس 2019.

ويمكن للطلاب المسافرين من المملكة العربية السعودية الاستفادة من عروض الفنادق الخاصة، مثل عروض فنادق روف وغيرها، وكذلك تقدم خطوط فلاي دبي حسماً بنسبة  25 ٪ للمشاركين في يوم الشباب على رحلاتها إلى الإمارات العربية المتحدة.