ورشة عمل في موقع قياس التسجيل مجانا

امتدادا لبرنامج المسؤولية المجتمعية تحت مظلة المركز الوطني للقياس لتطوير القدرات والمهارات والاتجاهات الإيجابية في المجتمع ، تم الاعلان عن اقامة ورشة عمل في موقع قياس واتاحة التسجيل فيها مجانا.

ورشة عمل في موقع قياس التسجيل مجانا

يقيم المركز الوطني للقياس التابع هيئة تقويم التعليم والتدريب ​، ورشة عمل متخصصة مجانا للطلاب والطالبات في مدينة الباحة بعنوان " كيف تختار تخصصك الجامعي؟ "، يقدمها المدرب الدكتور ياسر عبدالكريم بكار ، مدرب ومستشار تطوير مهني.

ومن المقرر أن تعقد ورشة العمل يوم الاربعاء 17 جمادى الأولى 1440هـ ، الموافق 23 يناير 2019م ، من الساعة 4.30 وحتى 8.30 مساءً ، في مركز الملك عبدالعزيز الحضاري ، كما سيُقدم للمشاركين في نهاية الورشة شهادة حضور.

علما بأن موقع قياس قد نشر عبر حسابه الرسمي في "تويتر " رابط التسجيل في ورشة العمل ودعا الطلاب والطالبات للتسجيل فيها بتغريدة جاء فيها : ( لأبنائنا وبناتنا في الباحة ورشة عمل مجّانية لمساعدتكم في اختيار تخصصكم الجامعي ، بادروا بحجز مقاعدكم من خلال الرابط http://bit.ly/2RT9G2o  " المقاعد محدودة" ).

هدف ورشة العمل ومحاورها

تستهدف ورشة العمل الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية والسنة التحضيرية لمساعدتهم على اختيار التخصص الجامعي ، وذلك من خلال عدد من المحاور لتعريف المشاركين بكيفية اتخاذ هذا القرار بشكل علمي وصحيح عبر مناقشة عدة عناصر ، تتضمن مايلي:

- التعرف على المبادئ الأساسية لاختيار التخصص الجامعي.

- كيفية التعرف على الميول والقدرات من أجل اتخاذ القرار الصحيح.

- كيفية مطابقة التخصص مع الميول والقدرات من أجل اتخاذ القرار الصحيح.

 - التعرف على أهم التخصصات الجامعية والفرق بينها .