محمد بن راشد : "قصتي" خمسون قصة في 50 عاماً

محمد بن راشد :

محمد بن راشد : "قصتي" خمسون قصة في 50 عاماً

نشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في حسابه الشخصي على تويتر : " خمسون قصة في 50 عاما . سيرة ذاتية غير مكتملة ... كتابي الجديد  "قصتي" ".

وبعدها نشر سموه تغريدة أخرى عن سبب اصداره للكتاب: " خمسون قصة في 50 عاما . سيرة ذاتية غير مكتملة ... لماذا كتبت "قصتي" "؟.

ومن ثم سلط الضوء على 3 صفحات في كتابه بتغريدة أخيرة :" من سيرتي الذاتية الغير مكتملة .. من كتابي الجديد "قصتي" ..".

يشار إإلى أن كتاب "قصتي .. 50 قصة في خمسين عاماً"، يعتبر سيرة ذاتية ذات طابع تاريخي وإنساني، يشاطر سموه فيه ملايين القراء في الإمارات وفي الوطن العربي والعالم إضاءات ومحطات من رحلة خمسين عاما من حياته وعمله ومسؤولياته.

ويضم " قصتي "، خمسين قصة تشكل فصولا ومحطات، يغطي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فيها مراحل شتى من رحلة حياته الغنية ومسيرته الحافلة بالإنجازات، مستعيدا من خلالها ذكريات وتجارب ومواقف تحتشد بالصور والأحاسيس والأفكار والتجارب الثرية التي ساهمت في مجموعها في رسم معالم شخصيته وفكره ورؤيته، منطلقا سموه من حياته الأولى في دبي التي كانت تكبر وتتطور أمامه يوما بعد آخر، متفاعلا مع البيئة من حوله كفتى يشق طريقه نحو معرفة العالم والحياة بالتجربة والتعلم والتبصر والتأمل، لتشكل هذه التجارب لبنات في شخصية القائد الذي سيكون عليه، ورجل الدولة الذي يجد نفسه مستقبلا أمام اختبارات وتحديات ومفترقات طرق تستدعي اتخاذ قرارات حاسمة، مغلبا فيها مصلحة الوطن والشعب على أي مصلحة أخرى، واضعا نصب عينيه أن " الإمارات لا يوجد فيها شخص أكبر من الاتحاد، ولا يوجد فيها حلم أعظم من ترسيخ الاتحاد، ولا توجد فيها طموحات لأحد إلا لمصلحة هذا الاتحاد"، كما يؤكد سموه في الكتاب.